مجتمع
أخر الأخبار

لتمثيل “الناس العاديين”.. ناشطة من “السترات الصفراء” تعتزم الترشح للرئاسة الفرنسية

أخبار العرب في أوروبا – فرنسا

أعلنت ناشطة في حركة “السترات الصفراء” الفرنسية، أنها تعتزم الترشح لانتخابات الرئاسة الفرنسية في العام 2022. معتبرة أن “إيمانويل ماكرون لم يعد قادرا على أداء مهام الرئيس”.

الناشطة “جاكلين مورو” قالت، “نظرا للوضع العام في فرنسا، قررت المشاركة في انتخابات الرئاسة عام 2022، لأمثل الناس العاديين، الذين أنا واحدة منهم”.

وانطلقت احتجاجات “السترات الصفراء” بفرنسا في العام 2018 ضد زيادة أسعار الوقود، وتم ارتفع سقف مطالب المتظاهرين، لتشمل دائرة أوسع من القضايا الاقتصادية والاجتماعية، ومطالب سياسية.

إلى جانب ذكرت الناشطة لوسائل الاعلام: “طموحي أن أعيد الصوت إلى الذين تم حرمانهم منه منذ فترة طويلة، وأرغب في توحيد الشعب الفرنسي بكل تنوعه، رغم الانقسام غير العادلة العديدة في مجتمعنا”.

اقرأ أيضا: فرنسا تحظر مظاهرة لـ”السترات الصفراء “

ومنذ بداية الحركة الاحتجاجية أسفرت بسبب تدخلات الشرطة وعنف المتظاهرين عن مقتل 11 شخصا، وفقدان 26 آخرين لحاسة البصر، إضافة لفقدان خمسة أشخاص لأحد أطرافهم.

يذكر أن منظمة العفو الدولية، وجهت انتقادات لاذعة للحكومة الفرنسية، على خلفية ما أسمته بـ “حملة القمع الوحشي” ضد المتظاهرين، متهمة حكومة الرئيس “إيمانويل ماكرون” بإساءة استخدام القانون لقمع المظاهرات التي عرفت باسم “السترات الصفراء”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى