أخباردول ومدن
أخر الأخبار

تجمع 200 ألف شخص لاستقبال الشعلة الأولمبية بمرسيليا جنوب فرنسا

أخبار العرب في أوروبا- فرنسا

تجمع يوم أمس الأربعاء نحو 200 ألف شخص للاحتفال بوصول الشعلة الأولمبية إلى الميناء القديم في مدينة مرسيليا بجنوب فرنسا، وذلك، تمهيدا لانطلاق الاحتفالات فى البلاد قبل أن تصل الشعلة إلى باريس يوم افتتاح دورة الألعاب الأولمبيةهذا الصيف.

وفي تغريدة له على منصة “إكس” أعرب وزير الداخلية الفرنسي “غيرالد دارمانان” عن شكره وامتنانه لأفراد الشرطة الذين قاموا بتأمين كل هؤلاء الأشخاص من مواطني المدينة الساحلية، أو الذين جاؤوا خصيصا من مدن فرنسية أخرى لمشاهدة هذه اللحظة المهمة والتاريخية لفرنسا.

وأضاف دارمانان:”تجمع أكثر من 200 ألف شخص في مارسيليا لاستقبال الشعلة الأولمبية وحضور الحفل الموسيقي الكبير الذي أقيم بهذه المناسبة”.

وتابع:”شكرا لقوات الشرطة المتواجدة على تأمين هذا الحدث الجماهيري الاستثنائي الذي سار دون أي حادث يذكر. سنواصل العمل”.

وبالتزامن مع وصول الشعلة الأولمبية تم تنظيم احتفالات وسط إجراءات أمنية مشددة مع نشر نحو 6 آلاف من رجال الشرطة عند الميناء القديم بمارسيليا.

وتواصل السلطات في البلاد بذل جهود حثيثة وتحضيرات متواصلة لاستقبال العاصمة الفرنسية أحد أكبر الأحداث الرياضية العالمية وتأمينها، حيث من المتوقع تعزيز الاجراءات الأمنية وخاصة يوم الافتتاح ومن المقرر تعبئة 45 ألف عنصر من الشرطة مدعومين بـ 2000 عنصر من الأمن الخاص لتأمين الحفل.

كما حددت شرطة باريس الإجراءات الأمنية التي سيتم تطبيقها اعتبارا من يوم الافتتاح وخلال منافسات الألعاب الأولمبية، بما يشمل دخول السيارات إلى العاصمة وآليات الحصول على تصريح المرور والتنقل.

كذلك سيتم، خلال المنافسات، تعبئة 17 ألفا من أفراد الأمن الخاص في جميع مواقع المنافسات الرياضية، إضافة إلى الأعداد الكبيرة لقوات الأمن الداخلي والشرطة.

وأمس وصلت الشعلة بحضور الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، حيث رست السفينة “بيليم” التي كانت تحمل الشعلة الأولمبية، قادمة من اليونان ليتم إضاءة الشعلة في المدينة وسط احتفالية كبرى ضمت العديد من النجوم ووسط حضور جماهيري كبير.

ودخلت السفينة “بيليم”، ذات الصواري الثلاثة، سواحل ثاني أكبر مدينة في فرنسا، ورافقتها نحو 2000 مركب شراعي في عرض بحري كبير وسط البحر الأبيض المتوسط حتى وصلت إلى الميناء القديم بالمدينة.

اقرأ أيضا: بينهم سوريون.. فريق للاجئين هو الأكبر يشارك في أولمبياد باريس

ومنذ صباح اليوم الخميس، بدأت الشعلة الأولمبية رحلتها في مارسيليا ومنها إلى عدة مناطق وأقاليم فرنسية، لتعبر 65 محطة وأكثر من 400 بلدة ومدينة بها مواقع تراثية ومناظر طبيعية خلابة في فرنسا، خلال رحلتها البالغ مسافتها 12 ألف كيلومتر،.

وستحط الشعلة رحالها في باريس يوم 26 يوليو/تموز، إذ من المقرر إن يقام حفل الافتتاح في قلب أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو على ضفاف نهر السين وسط العاصمة باريس.

وستُقام النسخة الـ33 من الألعاب الأولمبية الصيفية بباريس في الفترة ما بين 26 يوليو/تموز حتى 11 أغسطس/آب المقبلين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى