دول ومدنقانون

اليونان تصدر قرارات جديدة حول إجراءات الإغلاق

أخبار العرب في أوروبا- اليونان

أعلنت الحكومة اليونانية اليوم الجمعة، إبقاء إجراءات الإغلاق لمواجهة تفشي فيروس كورونا، مع بعض التعديلات عليها.

المتحدث باسم الحكومة “ستيليوس بيتاس” قال إن تقييم بيانات معدل الإصابات بالفيروس لم تكن مرضية، مؤكدا عدم استقرار منحى الإصابات مع استمرا الضغط على القطاع الصحي.

وذكر بأن محلات تصفيف الشعر والمكتاب سيتم اعادة افتتاحها اعتبار من يوم الاثنين المقبل، إضافة لذلك سيتم تشغيل متاجر التجزئة من خلال الطلبات عن بعض.

وأوضح بأن تعليق عمل متاجر التجزئة سيستمر حتى الـ 7 من الشهر المقبل، حيث يمكن للزبون طلب البضائع عن طريق الإنترنت والذهاب إلى المتجر للحصول عليها، مؤكدا أن قيود السفر وحظر التجول ليلا ستبقى مستمرة، كذلك إغلاق الكنائس باستثناء يوم عيد الميلاد.

واعتبارا من يوم الاثنين الـ 13 كانون الاول/ ديسمبر ولغاية 7 من كانون الثاني/ يناير المقبل، سيكون هناك حظر لحركة المرور والتجوال من الساعة العاشرة ليلا ولغاية الساعة 5 صباحا.

اقرأ أيضا: بتمويل أوروبي.. بناء مخيم جديد بديلا عن “موريا” في اليونان

في السياق، أكد المسؤول اليوناني بأن هناك عدد كبير من الوفيات بالفيروس وأن وحدات العناية المركزة ممتلئة بالمرضى، مشددا على المسؤولية الجماعية للحد من انتشار العدوى.

كما دعا الجميع إلى ضرورة التحلي بالصبر واحترام الإجراءات الهادفة لمنع انتشار الفيروس، لافتا إلى أن من بين القرارات الجديدة، تخفيض مدة الحجر للقادمين إلى اليونان من 10 أيام لتصبح 3 أيام فقط.

ومن المقرر أن تبدأ عمليات التطعيم ضد فيروس كورونا في اليونان اعتبارا من الشهر المقبل، وتقول السلطات إنه يتم تجهيز أكثر من ألف مركز للتطعيم في جميع انحاء البلاد، إضافة لـ 65 مركزا متنقلا.

إلى ذلك، بلغ العدد الكلي لإصابات الفيروس في اليونان حتى اليوم 121 ألفا، توفي منهم لغاية الآن 3 آلاف و370 شخصا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى