دول ومدن
أخر الأخبار

قبرص تعلن عن استعدادها لاستقبال المصابين في انفجار بيروت

أخبار العرب في أوروبا = قبرص

أعلنت قبرص، اليوم الأربعاء، أنها على استعداد لتقديم المساعدة الطبية للبنان بعد انفجار هائل هز ميناء بيروت، وأسفر عن مقتل 100 شخص على الأقل وإصابة الآلاف.

وقال وزير الخارجية القبرصي “نيكوس كريستودوليدس”: إن “قبرص مستعدة لاستقبال المصابين لتلقي العلاج وإرسال فرق طبية إذا اقتضى الأمر”. مشيراً إلى “كريستودوليدس”: أن “أضرارا بالغة لحقت بالسفارة القبرصية في بيروت والتي كانت مغلقة وقت الانفجار”

وسمع دوي الانفجار، يوم أمس الثلاثاء، في أنحاء قبرص التي تقع على بعد 160 كيلومترا تقريبا.

اقرأ أيضا: بعد باريس.. برلين تساعد لبنان عقب انفجار بيروت

من جانبها، أفادت وكالة الأنباء القبرصية، نقلا عن الموظف المناوب في البعثة الدبلوماسية لقبرص في بيروت “سيرج بوسمرة”، بأن دبلوماسيا قبرصيا رفيع المستوى، أصيب في انفجار بيروت أمس.

وأكد الموظف: أنه “تم نقل الدبلوماسي إلى المستشفى، واصابته ليست خطير”. مؤكداً أن “الانفجار تسبب بأضرار في مبنى السفارة ومقر إقامة السفير القبرصي”.

الأمين العام للصليب الأحمر اللبناني “​جورج كتانة”، قال اليوم الأربعاء: إن “هناك أكثر من 4000 إصابة نتيجة الانفجار في ​مرفأ بيروت​، بعضها خطرة وعدد الضحايا قد يصل إلى 100، وبعض الضحايا لا يزال تحت الركام”. لافتاً إلى أن: “عددا كبيرا من ​المستشفيات​ لم يعد لديها قدرة لاستقبال الضحايا”.

كما ناشد رئيس الحكومة اللبناني “حسان دياب”، أمس الثلاثاء، الدول الصديقة بتقديم يد العون للبنان، موجهاً “نداء إلى الدول الشقيقة والصديقة للوقوف بجانب لبنان.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى