دول ومدن
أخر الأخبار

شركة “بيونتيك” الألمانية تتوقع موعد السيطرة على جائحة كورونا

أخبار العرب في أوروبا – ألمانيا

توقع المدير التنفيذي لشركة “بيونتك” الألمانية “أوغور شاهين”، التي أنتجت بالتعاون مع شركة “فايزر” الأمريكية لقاحا ضد فيروس كورونا، أن السيطرة على جائحة كورونا المستجد ممكنة بحلول نهاية صيف العام المقبل.

الرئيس التنفيذي للشركة “شاهين” قال: “نحن نعلم أنه تم العثور على حل، وأنه يمكننا إنتاج جرعات عديدة من اللقاحات، ونعلم أن هذه اللقاحات ناجعة، ولذا فنحن بحاجة للتأكد من أنه يمكننا السيطرة على هذا المرض والوباء بنهاية الصيف المقبل، على أقصى تقدير”.

وبلغ عدد ضحايا فيروس كورونا حول العالم مليون وأكثر من 604 آلاف حالة، بينما اقترب إجمالي المصابين من 72 مليونا حتى الآن، وفقاً لأرقام وإحصاءات جامعة “جونز هوبكنز”

إلى جانب ذلك، أوضح “شاهين” أنه “بحلول أبريل/نيسان من العام المقبل، يمكن للتطعيم أن يغير الوضع بشكل كبير في مكافحة فيروس كورونا”.

اقرأ أيضا: ألمانيا.. تحذير من هجمات قد تستهدف مراكز لقاح كورونا

وأشار المدير التنفيذي للشركة الألمانية إلى أنه “يمكن تقديم 1.3 مليار جرعة من اللقاح في العام 2021، ونخطط أيضا لتقييم ما إذا كان بإمكاننا تقديم جرعات أكثر في العام 2021”.

وتتصدر الولايات المتحدة قائمة الدول الأكثر تضررا اذ بلغ عدد الوفيات نحو 298 ألف وفاة، بينما تجاوز إجمالي عدد الإصابات الـ 16 مليونا.

كما تعد بريطانيا أكثر دول الاتحاد الأوروبي تضررا جراء تفشي الوباء، وتجاوزت حصيلة الوفيات الـ 64 ألفا، وبلغ حصيلة الإصابات فيها إلى أكثر من 1.8 مليون، تليها إيطاليا بـ64 ألف حالة وفاة، وأكثر من 1.8 مليون إصابة، ثم فرنسا بـ57 ألف حالة وفاة، وأكثر من 2.4 مليون إصابة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى