دول ومدن
أخر الأخبار

هيئة الدواء الأوروبية تحدد موعد الموافقة على “لقاح كورونا”

أخبار العرب في أوروبا – هولندا

أكدت مديرة هيئة الدواء الأوروبية “إمير كوك” اليوم الاثنين، أن إجراءات الموافقة على لقاح فيروس كورونا المستجد في الاتحاد الأوروبي تسير بأقصى سرعة ممكنة، لافتة إلى أن ” القرار سيصدر قبل 29 كانون الأول/ديسمبر الجاري”.

المسؤولة الصحية الأوروبية “إمير” قالت: “نحن نعمل على مدار الساعة من أجل الموافقة على أول لقاح لفيروس كورونا”، موضحة أن “المواعيد النهائية سيتم إعادة تقييمها بشكل دائم، ولن يكون هناك أي تنازلات بشأن سلامة اللقاح”.

ودعا وزير الصحة الألماني “ينس شبان” أمس الأحد، إلى تسريع إجراءات الموافقة على استخدام لقاح كورونا. مؤكداً أن “الأمر يتعلق بثقة المواطنين في قدرة الاتحاد الأوروبي على التصرف”.

اقرأ أيضا :تحالف “فايزر- بيونتيك” يكشف عن الآثار الجانبية للقاح كورونا

كما أشار الوزير الألماني إلى أن “الحكومة جاهزة لإعطاء اللقاحات اعتباراً من الخامس عشر من الشهر الجاري، وجرعات التطعيم الأولى جاهزة للتسليم ويمكن البدء في إعطاء اللقاح بعد صدور التصريح مباشرة”.

وكان اللقاح الذي طورته شركة “بيونتيك” الألمانية بالتعاون مع “فايزر” الأمريكية قد حصل على موافقة على استخدامه في بريطانيا، بينما بدأت أمريكا اليوم الاثنين توزيع اللقاح.

يذكر الاتحاد الأوروبي لا يصدر أي موافقات طارئة لاستخدام اللقاحات، اذ لابد أن تمر بالاختبارات المعتادة، على عكس بريطانيا التي أعطت موافقة لاستخدام اللقاح، وبدأ حملة التطعيم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى