مجتمع
أخر الأخبار

الخطر في دور اللاجئين.. “روبرت كوخ” يكشف أماكن انتشار كورونا

أخبار العرب في أوروبا – المانيا

قال معهد “روبرت كوخ” الألماني لمكافحة الأمراض المعدية، اليوم السبت، إن معظم حالات العدوى بفيروس كورونا تحدث داخل المنازل ودور رعاية المسنين ونزل اللاجئين، اذ يبلغ متوسط العدوى  2.3 مصاب لكل منزل.

الدراسة الألمانية أكدت: أن “ثاني أكثر حالات تفشٍ لكورونا تحدث في دور رعاية المسنين والتمريض، اذ يُصاب نحو 19 شخصا في المتوسط عند حدوث تفشٍ”. مشيرة إلى أن “خطر العدوى مرتفعا بشكل خاص عند حدوث تفشٍ في نزل اللاجئين، اذ يُصاب في المتوسط 21 حالة ​​لكل تفشٍ، وهو أعلى عدد حالات من أي مكان آخر”.

وذكرت الدراسة، أن المدارس لا تلعب دورا في نشر العدوى، اذ بلغ عدد حالات التفشي فيها حتى الآن 31 حالة وأدت إلى 150 إصابة، بينما لم نرصد دورا للمطاعم أو الفنادق أو المكاتب دورا أساسيا في انتشار العدوى.

اقرأ أيضا: ليست ألعاباً مفضلة.. قانون جديدة للتعامل مع الكلاب في المانيا

إلى جانب ذلك، أشارت الدراسة إلى أنه “يصعب التحقق من حالات التفشي في السكك الحديدية بسبب صعوبة رصد هوية الأشخاص المخالطين بأحد المصابين”. مؤكدة أن “البحث عن مصدر العدوى لم يكن مرصودا تماما في جميع الحالات المسجلة”.

وتستند الدراسة إلى بيانات حوالي 27% فقط من جميع الإصابات التي أمكن تحديد مواقع تفشيها.

في سياق متصل، أعلن المعهد اليوم السبت، عن تسجيل أعلى حصيلة إصابات بفيروس كورونا منذ نيسان/ أبريل الماضي، اذ بلغ عدد الإصابات، خلال الـ24 ساعة الأخيرة، 2034 إصابة جديدة، ليرتفع بذلك إجمالي عدد الإصابات في البلاد إلى 232 ألفا و82 حالة.

وارتفع عدد الوفيات في البلاد ارتفع إلى 9267، بعد تسجيل 7 حالات وفاة جديدة، كما وصلت ذروة أعداد الإصابة في ألمانيا مطلع نيسان/ أبريل، عندما جرى تسجيل أكثر من 6 آلاف حالة إصابة يوميا، وفقاً لمعهد “روبرت كورخ”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى