اقتصاد واعمال

انخفاض التوقعات لنمو الاقتصاد الألماني في 2021

أخبار العرب في أوروبا- ألمانيا

أشارت توقعات جديدة صدرت اليوم الأربعاء عن معهد “إيفو” إلى أن الناتج المحلي الألماني سينمو على نحو أقل قوة مما كان متوقعا في العام المقبل 2021.

ويرجع هذا الانخفاض في التوقيعات بسبب فرض إجراءات عزل عام أكثر صرامة لاحتواء الموجة الثانية من الإصابات في جائحة كورونا والتي تكبح المستهلكين والشركات على حد سواء.

وبحسب تقرير “إيفو” فقد خفض المعهد توقعاته لنمو الناتج المحلي الإجمالي لأكبر أقتصاد في أوروبا للعام المقبل إلى 4.2 % من 5.1% في السابق.

أما بالنسبة لعام 2022، رفع المعهد تقديره للناتج المحلي الإجمالي إلى 2.5 % من 1.7 %.

الخبير الاقتصادي “تيمو فولمرسهويزر” في معهد إيفو قال إن”التعافي تأجل بسبب الإغلاق الأحدث هنا وفي دول أخرى”، مشيرا إلى أنه لن يصل إنتاج السلع والخدمات إلى مستوى ما قبل الأزمة قبل نهاية 2021.

وكانت الحكومة الألمانية فرضت منذ الثاني من الشهر الماضي، إغلاق جزئي على مستوى البلاد شمل إغلاق المطاعم أبوابها لكن تظل المتاجر والمدارس مفتوحة.

اقرأ أيضا: البرلمان الأوروبي يخصص 47.5 مليار يورو لمواجهة تداعيات كورونا

 لكن اعتبارا من اليوم الأربعاء، تسري تدابير أكثر صرامة حيث أغلقت معظم المتاجر وكذلك صالونات تصفيف الشعر وخدمات أخرى في البلاد، بعد تزايد معدلات الإصابة بفيروس كورونا لمستويات قياسية.

ونتيجة لإجراءات العزل الصارمة، يتوقع “إيفو” انكماش الاقتصاد الألماني في الربع الأخير من العام الجاري. وبالنسبة لعام 2020 ككل، يتوقع تراجعا 5.1 %.

يذكر أن معهد بحوث التوظيف الألماني “آي إيه بي” قال الاثنين الماضي، إن الاقتصاد الألماني يخسر 3.5 مليار يورو كل أسبوع من الإغلاق في ألمانيا، علما أن الناتج المحلي الإجمالي الألماني خلال العام الماضي بلغ نحو 3.44 تريليون يورو.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى