دول ومدن
أخر الأخبار

إيطاليا تقترح حملة تلقيح مشتركة.. والمفوضية الأوربية تدعم

أخبار العرب في أوروبا – إيطاليا

أفاد وزير الصحة الإيطالي، “روبرتو سبيرانزا”، اليوم الأربعاء، بأن روما ودول أوروبية أخرى تقترح بدء حملة تطعيم مشتركة ضد فيروس كورونا في يوم واحد، قبل نهاية العام الجاري.

وزير الصحة الإيطالي قال على “فيسبوك”: “لقد عملت إيطاليا دومًا على ضمان أن تكون عملية الموافقة على اللقاح من قِبل وكالة الأدوية الأوروبية واضحة وشفافة وسريعة في نفس الوقت”. مشيراً إلى أن “قرار الموافقة على اللقاح ستتم قبل عيد الميلاد”

وأكدت رئيسة المفوضية الأوروبية “أورسولا فون دير لاين” اليوم الاربعاء، أن المفوضية  مستعدة لدعم الدول الأعضاء وإطلاق حملات التلقيح ضد وباء كورونا، بشكل منسق ومتقارب زمنياً وفق الاستراتيجية الخاصة لكل دولة.

إلى جانب ذلك، أشار الوزير الإيطالي، إلى أنه “اقترح، مع وزراء سبع دول أوروبية، بما في ذلك فرنسا وألمانيا، بدء حملة التطعيم في يوم واحد، في كانون الأول/ ديسمبر”.

اقرأ أيضا: بعد ألمانيا.. إيطاليا تدعو لتسريع الموافقة على لقاح “فايزر- بيونتك”

ومن المنتظر أن تعقد الوكالة الأوروبية للأدوية اجتماعاً لها في 21 الشهر الحالي لإقرار صلاحية لقاح فايزر – بيونيتك، وتم إعطاء قرار إيجابي، نستطيع اتخاذ قرار بطرح اللقاحات في الأسواق بعد يومين.

يذكر أن المفوضية الأوروبية أكدت في وقت سابق، بأنها أمنت شراء 1.2 مليار جرعة من لقاحات محتملة ضد “كوفيد-“19 للاتحاد الأوروبي من شركات مختلفة، بما في ذلك “بيونتيك” و “أسترا زينيكا” و “جونسزن آند جونسون” و “سانوفي جي إس كي” و “كيور فاك” و “موديرنا .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى