مجتمع
أخر الأخبار

المجر يمنع المثليين من تبني الأطفال

أخبار العرب في أوروبا – المجر

وافق البرلمان الهنغاري “المجر” بالأغلبية، على تعديل الدستور الذي يقيد حقوق “الأقليات الجنسية”، اذ سيمنع التعديل الجديد تبني الأطفال من قبل “الأزواج من نفس الجنس”.

التعديل الدستوري يهدف إلى زيادة صعوبة عيش الأزواج من نفس الجنس معًا، ونصت الوثيقة أن  “الأب رجل ، والأم امرأة”.

وينص التشريع الذي قدمته حكومة رئيس الوزراء فيكتور أوربان اليمينية على أنه لا يجوز التبني إلا للأزواج المتزوجين، مع بعض الاستثناءات للأقارب غير المتزوجين.

إلى جانب ذلك، يحظر القانون الجديد تدريس المحتوى غير المذهبي في المدارس ورياض الأطفال أو الذي يصور الأقليات الجنسية بطريقة إيجابية.

ووفقاً للتعديل “المجر تحمي حق الأطفال في الحفاظ على هويتهم الجنسية عند الولادة وتضمن التنشئة وفقًا للقيم التي تقوم عليها الهوية الدستورية والثقافة المسيحية للمجر”.

اقرأ أيضا: بتهمة الانتماء لـ”داعش”.. الحكم مدى الحياة ضد لاجئ سوري في المجر

يذكر أن البرلمان قد أقر في وقت سابق قانوناً يمنع الأشخاص المتحولين جنسياً وثنائيي الجنس بإدخال الجنس الجديد في وثائقهم بعد تغيير الجنس.

وأدخلت الحكومة المجرية، التي يقودها رئيس الوزراء فيكتور أوربان، تغييرات شاملة على الدستور منذ تقلدها الحكم في العام 2010، ويعتبر الزواج المثلي غير قانوني في المجر، لكن التبني ممكن إذا قدم أحد الشريكين طلبا منفردا.

الزواج من نفس الجنس غير قانوني في هنغاريا، لكن التبني ممكن إذا تم تقديم طلب التبني من قبل أحد الشركاء بمفرده. إلا أنه بموجب القانون الجديد لن يتمكن الأزواج من نفس الجنس الآن من التبني، حتى لو تقدم بالطلب أحدهم كشخص أعزب.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى