دول ومدن
أخر الأخبار

ألمانيا تحدد موعد حملة التطعيم ضد كورونا

أخبار العرب في أوروبا – ألمانيا

أكدت الهيئة الصحية في ألمانيا، أن بدء حملات التطعيم ضد فيروس كورونا المستجد، ستبدأ في27  ديسمبر/تشرين الأول، اذ ستكون الأولوية في التطعيم لـ”دور الرعاية” والكادر الطبي.

وزارة الصحة في ولاية برلين أكدت مساء أمس الأربعاء، أن :”وزير الصحة الاتحادي، ينس شبان، قد أخطر الولايات في وقت سابق حول التصريح المنتظر صدوره للقاح شركتي بيونتيك وفايزروتوريد هذا اللقاح”.

وأضافت الوزارة أن “الولايات استنتجت من هذا الإخطار أن السابع والعشرين من الشهر الجاري سيكون موعد بدء التطعيم ضد مرض كوفيد19- الذي يسببه فيروس كورونا المستجد”.

بدورها، أكدت الهيئة الصحية التي تضم كل وزراء الصحة في الولايات الألمانية أكدت “أبلغ وزير الصحة الفدرالي ينس شبان مؤتمر وزراء الصحة بالموافقة المرتقبة على لقاح بيونتيك وفايزر وتوفيره. وحدد 27 كانون الأول/ديسمبر موعدا لبدء التلقيح ضد فيروس كورونا المستجد”.

اقرأ أيضا:ألمانيا.. توقعات باستمرار الحجر الصحي لغاية الربيع المقبل

وكانت رئيسة المفوضية الأوروبية “أورسولا فون دير لاين” أكدت أمس الأربعاء إن الدول السبع والعشرين في الاتحاد يمكنها بدء حملات التلقيح في اليوم نفسه بعد الترخيص للقاح بيونتيك وفايزر.

يذكر أن ألمانيا دخلت أمس الأربعاء مرحلة الاغلاق الصارم الذي يشمل إغلاق متاجر البيع بالتجزئة، باستثناء المتاجر المخصصة للاحتياجات اليومية، وإغلاق المدارس أو تعليق إلزام الحضور حتى العاشر من كانون الثاني/يناير.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى