دول ومدن

ألمانيا.. توقعات باستمرار الحجر الصحي لغاية الربيع المقبل

 أخبار العرب في أوروبا- ألمانيا

توقع رئيس الجمعية الطبية العالمية” فرانك مونتغمري” أن تستمر إجراءات الحجر الصحي الصارمة في ألمانيا التي دخلت حيز التنفيذ اليوم الأربعاء، لمواجهة تفشي وباء كورونا، لغاية شهر نيسان/ أبريل المقبل.

مونتغمري قال في لقاء نشرته “مجموعة فونك الطبية”، اليوم، إنه “حتى لو بدأ التطعيم في وقت أبكر مما هو متوقع، فإن ذلك سيساعد في تحسين الوضع تدريجيا”، مضيفا: “سيتعين علينا أن نتعايش مع إجراءات تقييدية مختلفة، على الأقل حتى عيد الفصح (بداية أبريل/ نيسان)”.

الخبير الطبي حذر في نفس الوقت من التسرع عند اتخاذ قرار بإلغاء الحجر الصحي، حتى لو تحسن الوضع الوبائي خلال رأس السنة.

وكانت المستشارة الألمانية “أنغيلا ميركل” قالت أمس إن الوضع في بلادها حاليا فيما يخص جائحة فيروس كورونا “مقلق للغاية”، متوقعة أن يكون شهرا كانون الثاني/يناير وشباط/ فبراير القادمين “صعبين جدا”.

وتزايد معدل الإصابات في ألمانيا خلال الأسبوعين الماضيين، إلى مستويات قياسية، ما دفع السلطات لفرض إغلاق عام وإجراءات صارمة.

اقرأ أيضا: مسؤول ألماني يستبعد إمكانية تطبيق عمليات الترحيل إلى سوريا

ومع بداية الإغلاق، سجلت ألمانيا رقما قياسيا لوفيات كورونا اليومية، بعدد وصل لـ 952 حالة وفاة خلال 24 ساعة الماضية، وفقا لما أعلن عنه معهد”روبرت كوخ” الألماني.

وبهذا ارتفع إجمالي الوفيات المرتبطة بالمرض في ألمانيا منذ بدء الجائحة إلى 23 ألفا و427 وفاة.

ووفقا لبيانات المعهد، فقد وصلت حصيلة الإصابات الكلية للفيروس في ألمانيا إلى نحو 1.4 مليون حالة بعد تسجيل قرابة 28 ألف إصابة جديدة في اليوم الأخير.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى