دول ومدنقانون

مستشار النمسا: ندرس إمكانية فرض إغلاق ثالث

أخبار العرب في أوروبا- النمسا

قال المستشار النمساوي “سباستيان كورتز” اليوم الخميس، إن حكومته تدرس إمكانية فرض الإغلاق العام الثالث في البلاد لمواجهة تفشي عدوى فيروس كورونا.

المستشار ذكر بأن هذا يأتي بعدما ارتفعت معدلات الإصابة بالفيروس إلى نحو 5 آلاف حالة يوميا.

وأوضح أنه سوف يبحث قرار الإغلاق مع حكام الولايات التسع يوم غد الجمعة، مشيرا إلى أن الجائحة تقترب من ذروتها فى البلاد، وأن الإغلاق يساعد على إنشاء “أساس آمن” لعام 2021.

من جانبه، قال “هانز بيتر دوسكوزيل” حاكم ولاية بورجنلاند، في تصريحات له اليوم الخميس، إنه سوف يضغط على الحكومة من أجل بدء الإغلاق الثالث.

وشدد على أنه :”يجب إغلاق كل شيء خاصة المتاجر والمدارس والمطاعم وأماكن التزلج”، موضحا أن تمديد العطلات يوفر أمانا أكثر ضد الوباء.

وأضاف :”أننا في وضع مدمر ويتعين علينا اتخاذ هذا القرار غير السار لحماية صحة النمساويين، ويجب أن يكون لهذا أولوية قصوى تفوق الاهتمام بوضع الاقتصاد.

وكانت السلطات النمساوية قد فرضت إغلاق عام للمرة الثانية في البلاد مطلع الشهر الماضي، بعد إغلاق أول الربيع الماضي.

اقرأ أيضا: المستشار النمساوي يحذر من موجة كورونا الثالثة

ورغم أن السلطات خففت إجراءات الإغلاق بداية الشهر الجاري من بينها إعادة المحال وصالونات التزيين والكثير من المدارس، لكن الفنادق والمطاعم من المقرر أن تبقى مغلقة حتى السادس من يناير/كانون الثاني المقبل.

وسبق أن أكد “رودولف أنشوبر” وزير الصحة النمساوي، في وقت سابق هذا الشهر، أن الإغلاق العام “أظهر تأثيرا إيجابيا بالنسبة لعدد الإصابات اليومية الجديدة بفيروس كورونا، لكنه بطيء”.

إلى ذلك، سجلت النمسا حتى اليوم، 330 ألف إصابة شفي منها  أكثر من 290 ألف حالة، فيما بلغت حصيلة وفيات الفيروس 4764 حالة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى