دول ومدن
أخر الأخبار

هولندا تبدأ التطعيم ضد كورونا اعتباراً من 8 كانون الثاني

أخبار العرب في أوروبا – هولندا

أعلنت وزارة الصحة الهولندية، أن التطعيم ضد فيروس كورونا المستجد سيبدأ في الثامن من يناير/كانون الثاني المقبل، وذلك بعد الحصول على تصريح هيئة الادوية الأوروبية.

“هوجو دي يونج”، وزير الصحة الهولندي أكد اليوم الجمعة: أن “الثامن من الشهر المقبل هو أقرب موعد ممكن لحملة التطعيمات”. لافتاِ إلى أنه “يجب أن يتم التخطيط والتنظيم بعناية وأمان وبشكل مسؤول”.

وأعلنت رئيسة المفوضية الأوروبية “اورسولا فون دير لاين” أمس الخميس، أن حملات التلقيح ستبدأ في دول الاتحاد في الأيام “27-28-29 ” ديسمبر/كانون الأول، اذ  لن تتماشى الإجراءات في هولندا مع مثيلاتها في الاتحاد الأوروبي.

إلى جانب ذلك، أكدت السلطات الصحية الهولندية أنه “يتم أولا تطعيم العاملين في دور الرعاية ومؤسسات المعاقين”، موضحة أنه “سيكون هناك 25 مركزاً للتطعيم جاهزا للعمل في كافة أنحاء البلاد في الثامن عشر من الشهر المقبل”.

اقرأ أيضا: قيود جديدة.. هولندا تعلن عن اغلاق عام و شامل

ولتنفيذ هذه الخطوة لا بد من صدور تصريح من الهيئة الأوروبية للأدوية بتداول لقاح كورونا الذي طورته شركتا فايزر الأمريكية وبيونتيك الألمانية، وهو الأمر المتوقع حدوثه الاثنين المقبل، بعد الحصول على موافقة المفوضية الأوروبية.

يذكر أن الجهاز التنفيذي الأوروبي أعلن أن تسليم اللقاحات سيبدأ في 26 الشهر الجاري وأن العمل على لايزال جارياً من أجل تأمين الشروط المناسبة لاستقبال اللقاحات من قبل الدول الأعضاء.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى