قانون
أخر الأخبار

“التوأم العربي”.. ألمانيا تبحث عن المتهم الخامس بسرقة كنز “القبو الأخضر”

أخبار العرب في أوروبا – ألمانيا

اعتقلت الشرطة الألمانية شاب من أصول لبنانية متهم بسرقة كنز “القبو الأخضر” الذي “لا يقدر بثمن”، بينما تواصل السلطات الأمنية البحث عن أخيه “التوأم” المتهم في المشاركة في جريمة السرقة.

وسائل اعلام ألمانية نقلت عن مصادر في الشرطة. أنه “جرى اعتقال أحد توأمين مطلوبين، على خلفية جريمة سرقة ضخمة، لمجموعة من أكبر الكنوز في أوروبا”، موضحة أن “محمد رمو البالغ من العمر 21 عاما تم توقيفه في برلين مساء الاثنين الماضي”.

وألقت الشرطة الالمانية في العاصمة برلين الشهر الفائت، القبض على ثلاثة أشخاص من “مافيا العشائر” العربية يشتبه بأنهم على صلة في واقعة السرقة التي حدثت في متحف “القبو الأخضر” في درسدن العام الماضي.

كما أكدت وسائل الاعلام أن “البحث لا يزال جاريا عن توأمه عبد المجيد رمو، اذ اعتقلت أخيه الذي يعتبر رابع مشتبه به، يتم إلقاء القبض عليه على خلفية جريمة السرقة”.

اقرأ أيضا: الشرطة الألمانية تتهم العشائر العربية بسرقة “القبو الأخضر”

وكان مجهولون قد سرقوا في الـ25 من تشرين ثان/نوفمبر من العام الماضي، نحو عشرين قطعة مجوهرات من الألماس والأحجار من متحف “القبو الأخضر”، الذي يعود تاريخه إلى عصر الباروك.

المشتبه بهم الخمسة في الجريمة يواجهون تهما بسرقة جماعية لما يزيد عن 12 قطعة من المتحف مرصعة بالألماس، وتهما بالحرق المتعمد، بينما يؤكد المسؤولون أنه من المستحيل تقدير قيمة القطع المسروقة، حيث توصف بأنها “لا تقدر بثمن”.

يذكر أن الشرطة الألمانية داهمت نحو ٢٠ شقة ومرآبين ومقهى وعدة مركبات في برلين، لاسترجاع القطع المسروقة الشهر الفائت وشارك 1638 شرطيا شارك في هذه العملية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى