مجتمع
أخر الأخبار

ميركل تحذر وتطالب بالالتزام بقواعد السلامة الأساسية

أخبار العرب في أوروبا – المانيا

حذرت المستشارة الألمانية “أنجيلا ميركل” مواطنيها من عدم الالتزام بقواعد السلامة الأساسية لمحاربة جائحة كورونا، وذلك عقب خروج مظاهرات في العديد من المدن ضد القيود المفروضة على الحياة العامة للحد من تفشي وباء كورونا.

وقالت المستشارة “ميركل“ خلال مشاركتها في مؤتمر عبر الفيديو لقيادة الحزب المسيحي الديمقراطي: “نحن في مرحلة جديدة من انتشار الوباء، ومع كل إجراءات التخفيف، نحتاج إلى التأكد بالتزام المواطنيين بقواعد السلامة الأساسية، والمقصود هنا التباعد الاجتماعي وارتداء الكمامات ومراعاة بعضنا البعض، وهذا مهم جدا”.

وأشارت “ميركل” إلى أنها “اطلعت على تقارير تفيد بأن الكثير من المواطنين ذهبوا للتسوق مطلع هذا الأسبوع بدون ارتداء كمامات”، معتبرة ذلك جُرأة في التصرف، ويتعين الالتزام بقواعد المسافة الاجتماعية السارية.

اقرأ أيضا: المانيا: الجائحة أبرزت ضرورة اعتماد أوروبا على نفسها

وناشدت المستشارة الألمانية المواطنين مجدداً باتخاذ الحذر في ظل استمرار أزمة جائحة كورونا، موضحة أنه ”في غضون أسبوعين أو ثلاثة أسابيع سيتضح مدى تأثير تخفيف الإجراءات الذي تم إقراره الأسبوع الماضي على عدد الإصابات”.

وفي سياق منفصل، أعلن معهد “روبرت كوخ” للأمراض المعدية اليوم الثلاثاء، عن تسجل 116 حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا المستجد، ليرتفع اجمالي الوفيات إلى 7533، بينما أصيب 933 شخصاً خلال الـ 24 ساعة الاخيرة ليبلغ اجمالي الاصابات 170508 اصابة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى