دول ومدن

وصول دفعة من اللاجئين السوريين في لبنان إلى إيطاليا

 أخبار العرب في أوروبا- إيطاليا

وصل إلى إيطاليا اليوم الثلاثاء، 54 لاجئا سوريا قادمين من لبنان، وذلك في إطار برنامج الممرات الإنسانية.

الدفعة الجديدة من اللاجئين السوريين وصلت مباشرة إلى مطار “فيوميتشينو” خارج العاصمة الإيطالية روما، وتضم عائلات كانت تقيم في مخيمات في لبنان.

وخضع اللاجئون عند المغادرة والوصول لاختبار فيروس كورونا وجميع الإجراءات الإدارية.

وتم تفعيل برنامج الممرات الإنسانية من خلال اتفاق بين وزارتي الداخلية والخارجية في إيطاليا، وجمعية “سانت إيجيديو” واتحاد الكنائس الإنجيلية وكنيسة “الفالدنسيان”.

ومن المقرر يخضع هؤلاء اللاجئون، ومن بينهم نساء وأطفال وشباب ضعفاء، لحجر صحي مدته 14 يوما، قبل أن يتم توزيعهم في عدد من الأقاليم الإيطالية من خلال المؤسسات الراعية والأبرشيات .

في السياق، أكدت “دانييلا بومبي” رئيس خدمات الهجرة في جمعية سانت إيجيديو، في تصريح صحافي أن “وصول السوريين بفضل الممرات الإنسانية (إلى إيطاليا) علامة على أمل كبير”.

اقرأ أيضا: هولندا تستقبل لاجئين سوريين من مخيمات اليونان

وأضافت بأن”هناك بعض الوسطاء العرب، ممن وصلوا قبل ثلاث سنوات عبر ممرات إنسانية أخرى، أخذوا اليوم إجازة لمساعدتنا”، معتبرة بأن “هذهعلامة على نجاج نموذج الاستقبال والتكامل، ومن بينهم نساء بمفردهن مع أطفال وكبار السن”.

وبوصول هذه الدفعة من اللاجئين، ينتهي الاتفاق الثاني بين “سانت إيجيديو” واتحاد الكنائس الإنجيلية مع وزارتي الداخلية والخارجية في إيطاليا.

يشار إلى أنه منذ بدء المبادرة قبل نحو 4 سنوات تم نقل نحو 4 آلاف شخص بحاجة إلى حماية إلى أوروبا عبر هذه الممرات، من بينهم نحو ألفي سوري تم نقلهم إلى إيطاليا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى