قانون

برمجيات الفدية.. “يوروبول” تفكك أخطر الشبكات الإلكترونية الإجرامية

أخبار العرب في أوروبا – عواصم

قضت الشرطة الأوروبية “يوروبول”، على أبرز الشبكات الخاصة الافتراضية في العالم، التي يستخدمها المجرمون لشن هجمات “برمجيات الفدية” وغيرها من الجرائم الإلكترونية الخطيرة.

“يوروبول” قالت إنه تم بيع خدمة الشبكة الافتراضية الخاصة (VPN) هذه بسعر مرتفع للعالم الإجرامي، كأحد أفضل الأدوات المتاحة لتجنب اعتراض تطبيق القانون، اذ تقدم ما يصل إلى خمس طبقات من الاتصالات الافتراضية المجهولة.

وكانت “سيف إنت” نشطة لأكثر من عقد من الزمان واستخدامها بعض أكبر مجرمي الإنترنت في العالم، المسؤولين عن “برامج الفدية” وخروقات السرقة الإلكترونية وأشكال أخرى من الجرائم الإلكترونية الخطيرة،.

ضباط “يوروبول” بقيادة الشرطة في “ريوتلنجن” بجنوب ألمانيا تمكنوا من الاستيلاء على خدمة الشبكة الافتراضية الخاصة”سيف إنت”  (Safe-Inet) يوم الاثنين، وقاموا بإغلاق خوادمها.

اقرأ أيضا: المفوضية الأوروبية تقترح تفويض “اليوروبول” لمكافحة الإرهاب

وذكرت الشرطة، أنه “تم تحذير الشركات لاحقا من هجوم وشيك لبرامج الفدية ضد أنظمتها، مما يسمح لها باتخاذ إجراءات لحماية نفسها من مثل هذا الهجوم”. مؤكدة أن “المحققون حددوا نحو 250 شركة تجسس عليها مجرمون باستخدام الشبكة”

بدوره  أشار رئيس شرطة ريوتلنجن “أودو فوغل” أن “النتائج تظهر أن سلطات إنفاذ القانون على نفس القدر من الترابط مثل المجرمين”.

يذكر أن العملية تمت بالتعاون بين اليوروبول وفرنسا وألمانيا وسويسرا وهولندا والولايات المتحدة وانتهت  بنتائج جيدة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى