دول ومدن
أخر الأخبار

“روبرت كوخ” يناشد الألمان بعدم السفر في عيد الميلاد

أخبار العرب في أوروبا – ألمانيا

ناشد مدير معهد روبرت كوخ “لوتار فيلر” الألمان بعدم السفر في عيد الميلاد، محذراً من إمكانية انتشار العدوى خلال التجمعات أيام عيد الميلاد، اذ لم  يستبعد وجود السلالة الجديدة لكورونا في ألمانيا.

 “لوتار فيلر” مدير المعهد المتخصص بتتبع انتشار كورونا قال: ” لا تسافروا”، وعلى كل المواطنين قضاء أيام العيد في أصغر نطاق وقصر المقابلات على نفس المشاركين والقيام بذلك في الهواء الطلق إن أمكن”.

وكان المعهد قد أعلن في وقت سابق أن مكاتب الصحة في ألمانيا سجلت 19528 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، و731 وفاة بالفيروس في غضون يوم واحد.

كما دعا “فيلر” مواطني ألمانيا لتجنب المخالطات في عيد الميلاد نظراً لاستمرار ارتفاع أعداد الإصابات بفيروس كورونا.

وأكد مدير المعهد أنه “من الممكن تخفيض أعداد الإصابات سريعاً مع تشديد القيود على الحياة العامة حالياً إذا تحلى الجميع بالحذر”.لافتاً إلى  أن “الأسابيع المقبلة ستكون صعبة “وينبغي علينا ألا نجعلها أصعب”.

اقرأ أيضا: السلالة الجديدة وصلت.. ألمانيا تحظر دخول القادمين من ثلاث دول

أما عن  السلالة الجديدة من فيروس كورونا التي ظهرت في بريطانيا، أوضح  رئيس المعهد الألماني،  أن “مدى أهمية هذه السلالة الجديدة بالنسبة لانتشار العدوى لم يتم تقديرها بشكل نهائي بعد، ولفت إلى متابعة هذا الموضوع بدقة”.

وشدد “فيلر” على أنه كلما زاد انتشار فيروس ما، زادت فرصة تحوره. مرجحاً  أن يكون أحدث تحور لفيروس كورونا الذي ظهر في بريطانيا موجوداً كذلك في ألمانيا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى