دول ومدن
أخر الأخبار

استخبارات أجنبية وراء الهجوم على وكالة الأدوية الأوروبية

أخبار العرب في أوروبا – هولندا

كشفت مصادر مطلعة، أن جهات استخباراتية تقف وراء الهجوم السيبراني استهدف وكالة الأدوية الأوروبية الشهر الفائت والوصول إلى بيانات لقاح “فايزر – بينوتك”.

وسائل اعلام هولندية أكدت أن “أجهزة مخابرات أجنبية، سعت وراء المعلومات الخاصة بلقاحي فيروس كورونا الخاصة بشركات “فايزر – بيو إنتك”.

وأعلنت وكالة الأدوية الأوروبية في وقت سابق أن المتسللين وصولوا إلى “عدد محدود” من وثائق تعود لطرف ثالث عبر هجوم إلكتروني، بعد تحقيق أولي بالتعاون مع مؤسسة خارجية.

إلى جانب ذلك أشارت المصادر إلى أن “الهجوم الإلكتروني قد لوحظ عندما استخدم الجناة بيانات اعتماد موظفي الوكالة لتسجيل الدخول إلى نظام الشركات، ولم يشر التقرير إلى أي حكومة أجنبية بعينها.”

اقرأ أيضا: النمسا تبدأ التطعيم في الموعد الأوروبي.. ونفي لوصول السلالة الجديدة

وكانت شركتا “فايزر” “بيو إن تك”، في وقت سابق هذا الشهر، أكدت أن وثائق متعلقة بلقاح طورتاه للوقاية من مرض “كوفيد 19” انكشفت بشكل غير قانوني بعد إعلان وكالة الأدوية الأوروبية عن الواقعة.

بينما يأتي الهجوم الإلكتروني بعد سلسلة تحذيرات في الأشهر الأخيرة من عمليات قرصنة إلكترونية على صلة بالجائحة قد تستهدف مختبرات وشركات أدوية غربية.

وبدأت عمليات توزيع لقاح “فايزر- بيونتيك” في دول الاتحاد الأوروبي مؤخراً انطلاقا من بلجيكا، وذلك بعد موافقة المفوضية الأوروبية على طرحه في الأسواق تنفيذا لتوجيهات الوكالة الأوروبية للأدوية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى