دول ومدن
أخر الأخبار

“يوم اللقاح”.. انطلاق حملة التطعيم الشاملة في أوروبا

أخبار العرب في أوروبا – عواصم

بدأت الدول الأوروبية اليوم الأحد، حملة التطعيم الشاملة ضد فيروس كورونا، الذي يطلق عليه اسم “يوم اللقاح” أو “في-داي” لان حملات التطعيم ستبدأ في نفس الوقت في مختلف أنحاء القارة العجوز التي اعتمدت لقاح تحالف “فايزر – بيونتيك”، وسط تشديد قيود وإجراءات كورونا.

وتلقى أمس السبت 40 مقيما في دار رعاية ألمانية اللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد، قبل يوم واحد من الانطلاق الرسمي لحملة التطعيم في البلاد.

المفوضية الأوروبية أعربت وفي وقت سابق عن أملها في أن تنطلق حملة التطعيم هذه ضد الفيروس في 27-29 ديسمبر/كانون الأول الحالي.

ومن المقرر أن يبدأ حملة تلقيح شاملة اليوم الأحد، كل من ل ألمانيا، وفرنسا، وإيطاليا، وإسبانيا، واليونان، والنمسا، وإستونيا، وليتوانيا، وبولندا، وبلغاريا.

بينما تبدأ أيرلندا حملة التلقيح ، في 30 ديسمبر/كانون الأول، وفي بلجيكا من المقرر أن تنطلق الحملة يوم غد  الاثنين، بعد أن سمحت المفوضية الأوروبية الاثنين الماضي، بدخول لقاح “فايزر – بيونتيك” إلى السوق الأوروبية.

اقرأ أيضا: مُسنة تجاوز عمرها الـ 100 عام .. أول من يتلقى لقاح كورونا في ألمانيا

ولم تستطع دول الاتحاد الأوروبي البدء في التطعيم الشاملة قبل الموافقة على الدواء من قبل الجهات الصحية المعنية في الاتحاد الأوروبي، بعد تقييم إيجابي من وكالة الأدوية الأوروبية.

يذكر ن عمليات توزيع لقاح “فايزر- بيونتيك” في دول الاتحاد الأوروبي بدأن بالتوزيع انطلاقا من بلجيكا، وذلك بعد موافقة المفوضية الأوروبية على طرحه في الأسواق تنفيذا لتوجيهات الوكالة الأوروبية للأدوية.

وانطلقت القوافل الأولى للشاحنات من مصنع بـ “بوورس” (Puurs) في منطقة آنفر (Anvers) البلجيكية، باتجاه عدة وجهات أوروبية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى