دول ومدن
أخر الأخبار

المانيا تتطلع لاجراء 900 ألف اختبار أسبوعيا للكشف عن كورونا

أخبار العرب في أوروبا – ألمانيا

قال وزير الصحة الألمانية “ينس شبان” إن “بلاده لديها بالفعل نظريا قدرة تبلغ حوالي 900 ألف اختبار (أسبوعياً) شريطة توفر المواد اللازمة لهذه الاختبارات”.

وآكد”شبان”: أن” ألمانيا تجري حاليا 470 ألف اختبار أسبوعيا، واستغلال هذه القدرة في زيادة عدد الاختبارات يمكن أن تساعد في منع تفشي الفيروس بين الطاقم الطبي في المستشفيات أو في مراكز رعاية المسنين”.

شدد وزير الصحة الألمانية : على أنه “من المهم جدا أن نرى، بعد ما حققناه في الأسابيع الأخيرة، أن الخطر الأكبر لتفشي الفيروس هو على النظام الصحي”، متمنياً أن تُجرى هذه الاختبارات بالطريقة “الأكمل ولتحقيق أفضل وقاية”.

وأوضح المسؤول الالماني: أنه” قد أدخلت تعديلات على القانون ومعايير الاختبار لدى معهد روبرت كوخ، الهيئة الصحية في البلاد، لأخذ ذلك في الاعتبار”.

اقرأ أيضا: لسد النقص.. المانيا تسمح لطالبي اللجوء والاجانب بالعمل في الزراعة

من جانبه أعلن معهد روبرت كوخ إن معدل الإصابة – الذي تراقبه السلطات السياسية عن كثب – هو حالياً 0,9، مما يعني أن 10 أشخاص يحملون الفيروس يصيبون 9 آخرين.

وشجع تدني المعدل دون 1,0 مؤخراً حكومة المستشارة “أنغيلا ميركل” وحكومات الولايات على التوافق على تخفيف تدابير الاحتواء.

 ومنذ الأسبوع الماضي، فتحت المتاجر التي تبلغ مساحتها أقل من 800 متر مربع، وفي بعض المناطق استأنف طلاب المدارس الإعدادية والثانوية الدراسة. في الوقت نفسه تقرر جعل ارتداء الكمامات إلزاميًا في وسائل النقل العام وفي المتاجر لمنع حدوث موجة ثانية من العدوى قد تكون أشد من الأولى.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى