دول ومدن

أنصار البيئة يقتحمون منجما للفحم في ألمانيا

أخبار العرب في أوروبا – ألمانيا

أقدم العشرات من أنصار حماية البيئة في ألمانيا، اليوم السبت، على اقتحام منجما للفحم في غرب البلاد، وذلك تعبيراً عن رفضهم لمواصلة الحكومة عمليات استخراج الوقود الإحفوري، الذي قالوا إنه يؤثر بشكل كبير على المناخ والتغيرات المناخية.

إلى جانب ذلك، أشار الناشطون البيئيون إلى أن خطوتهم جاءت أيضاً اعتراضاً على قرار الحكومة الاتحادية منح موافقات للتنقيب عن الفحم والوقود الإحفوري، حتى عام 2038، وهو ما اعتبروه قراراً يتعارض مع جهود حماية البيئة والمناخ.

وتعتبر مناطق غرب ألمانيا، وتحديداً ولاية “شمال الراين-فيستفاليا”، من أكثر مناطق ألمانيا انتشاراً لمناجم الفحم، التي أغلق عدد كبير منها خلال العقدين الأخيرين، تزامناً مع انتقال ألمانيا إلى استخدام الوقود البديل أو ما يعرف بالطاقة النظيفة.

اقرأ أيضا: بسبب كتيب عن العائلات العربية.. مطالب بإقالة قائد شرطة إيسن

كما أوضح الناشطون، أن تحديد الحكومة الألمانية عام 2038، لمنح الموافقات على عمليات التنقيب، موعداً متأخراً جداً، للتعامل بفعالية مع تغير المناخ، خاصةً مع التغير الواضح في مناخ الكرة الأرضية وتصاعد معدلات الاحتباس الحراري.

ويعد منجم (جارتزوايلر) ومحطات الطاقة القريبة من المنطقة محط تركيز للاحتجاجات لعدة سنوات، حيث يقول دعاة حماية البيئة إن بلادهم من بين أكبر مصادر للتلوث الضار وانبعاثات غازات الدفيئة في أوروبا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى