قانون
أخر الأخبار

بسبب كتيب عن العائلات العربية.. مطالب بإقالة قائد شرطة إيسن

أخبار العرب في أوروبا – ألمانيا

أثار كتيب لشرطة مدينة إيسن الألمانية، حول العائلات العربية، موجة كبيرة من الجدل، اذ وصفه عدد من الساسة الألمان بأنه عنصري.

عضو البرلمان عن الحزب الديمقراطي الاجتماعي، “سيردار يوكسل” طالب، بإقالة رئيس الشرطة “فرانك ريختر”، لا سيما وأن الكتيب يأتي بعد أيام قليلة من فضيحة إلقاء القبض على عناصر من شرطة المدينة، ينتمون إلى التيار اليمنية المتطرف.

تزامناً، أشارت متحدثة باسم حكومة مقاطعة شمال الراين-فيستفاليا، إلى أن وزارة الداخلية في المقاطعة لا ترى أي سبب يستدعي عزل قائد شرطة المدينة، وإيقافه عن ممارسة مهامه.

اقرأ أيضا: الشرطة الالمانية: ايسن أخطر مدن ولاية شمال الراين

وتعتبر مدينة إيسن من أكثر مدن ولاية شمال الراين استقبالاً للعائلات العربية، التي قدم عدد كبير منها إلى المانيا في سبيعينات القرن الماضي، وينحدر معظمهم من أصول لبنانية، قبل أن ينتشر فيها السوريين خلال موجة اللجوء الأخيرة صيف العام 2015.

كما تعد المدينة من أكثر المدن التي تنتشر فيها المافيات وعصابات الاتجار في المخدرات، والتي سبق أن شهدت عدة حملات أمنية من قبل الشرطة الألمانية ضد المقاهي، التي يشك بدو لها في ترويج المخدرات، حيث صنفت الصحف الألمانية قبل أشهر، بعض أحيائها كأخطر مناطق للعيش على مستوى البلاد

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى