دول ومدن
أخر الأخبار

اغلاق جديد.. الشرطة البريطانية تحذر المحتجين ضد قيود كورونا

أخبار العرب في أوروبا – بريطانيا

حذرت شرطة العاصمة البريطانية اليوم السبت، من تنظيم احتجاجات ضد إجراءات حالة الإغلاق الجديدة التي فرضتها الحكومة لمواجهة جائحة كورونا، مؤكدة أنها “لن تتسامح مع أعمال العنف والعداء تجاه ضباط الشرطة أو أفراد الشعب”.

 قائد عمليات شرطة العاصمة “أدى أديليكان” قال: “أدرك أن هناك إحباط شديد من تلك اللوائح، لكنها صُممت للحفاظ على سلامة الجميع مما يعد فيروسًا قاتلًا ” . مشيراً إلى أنه “من خلال التجمع بصورة صارخة بأعداد كبيرة وتجاهل التباعد الاجتماعي فأنتم تعرضون صحتكم وصحة أحبائكم للخطر”.

وأكدت شرطة العاصمة في بيان لها: أن “الاحتجاجات معفاه مما يعرف بقاعدة الستة التي تحظر تجمع أكثر من ستة أفراد غير أنهم حذروا من أنه يجب اتباع التباعد الاجتماعي”.

بدوره اعترف وزير الصحة البريطانى،”مات هانكوك” بالعبئ والتأثير الذي يكمن في تلك الإجراءات الإضافية على حياتنا اليومية. مطالباً بالعمل بصورة جماعية وبسرعة لخفض عدد الإصابات.

اقرأ أيضا: بنسبة 30%.. بريطانيا تتعهد بزيادة تمويل “الصحة العالمية”

ومن المقرر أن تنطلق الاحتجاجات اليوم بميدان “ترافالجار” وبمنتزه “هايد بارك” بالعاصمة البريطانية.

بريطانيا سجلت يوم الخميس الفائت ارتفاعا قياسيا في أعداد المصابين بفيروس كورونا المستجد، اذ بلغ أكثر من سبعة آلاف حالة، الامر الذي جعل الحكومة ترفع حالة التأهب لمواجهة الوضع الوبائي المتفاقم.

وأصدرت السلطات أوامر بإغلاق المطاعم والحانات الساعة العاشرة مساء، وفرض ارتداء الكمامات مع تطبيق غرامات مالية على المخالفين للمرة الأولى منذ بدء اتخاذ التدابير الوقائية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى