قانون
أخر الأخبار

لا تسامح.. النمسا تفرض حظر التجول في ثلاث ولايات

أخبار العرب في أوروبا – النمسا

قال “كارل نيهمر” وزير داخلية النمسا اليوم السبت، إنه “لا تسامح مطلقا في تطبيق حظر التجول في البلاد”، وذلك بعد ارتفاع الإصابات بفيروس كورونا .

الوزير النمساوي، أكد أنه “تم فرض حظر التجول بعد العاشرة مساء في ثلاث ولايات نمساوية لمواجهة العدد المتزايد من الإصابات وهي فورارلبرغ وتيرول وسالزبورغ|. مشيرا إلى أنه” تم التفتيش على 2239 مطعمًا ومكانًا عاما في جميع الولايات الثلاث مساء امس .”

ولفت الوزير “نيهمر” إلى أنه “في بقية الولايات النمساوية تنتهي التجمعات ويفرض حظر التجول في الواحدة صباحاً” مشدداً  على أهمية السيطرة الصارمة والمكثفة من أجل تجنب التجمعات التي تنشر العدوى.

اقرأ أيضا: النمسا توسع تحذيرات السفر وترفع الحظر عن السويد

المسؤول النمساوي أضاف: “لقد سئمنا جميعًا من فيروس كورونا.. هناك حقيقة أننا نواجه حاليًا أعدادًا متزايدة من الإصابات، لقد تم تسجيل 14 الف إصابة جديدة في شهر سبتمبر الجاري وحده” مؤكداً ان “الحالة الراهنة تتطلب زيادة مراقبة حظر التجول من قبل الشرطة”.

وأعلنت السلطات النمساوية يوم الأحد الفائت، دخول البلاد رسميا ضمن الموجة الثانية لوباء فيروس كورونا، اذ أعادت تشديد قيود مكافحة الفيروس، وتم فرض ارتداء الكمامة في جميع الأماكن المغلقة، وتقليص عدد المشاركين في الفعاليات المغلقة والمفتوحة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى