تقاريردول ومدن
أخر الأخبار

القوات الروسية ترتكب مجزرة بحق مدنيين أوكرانيين أثناء انتظارهم في طابور للخبر

أخبار العرب في أوروبا – وكالات

ارتكتب القوات الروسية مجزرة مروعة صباح اليوم الأربعاء، بحق المدنيين في مدينة “تشيرنييف” شمال أوكرانيا أثناء انتظارهم في طابور للحصول على الخبز، بحسب ما أكدت سلطات المدينة.

وقال مكتب المدعي العام في المدينة في بيان :“عند الساعة 10:00 صباحا (08:00 ت.غ) اطلقت عناصر من القوات المسلحة الروسية النار على أشخاص ينتظرون في طابور للحصول على خبز قرب محل بقالة”، مؤكدا أن وفقا للبيانات الأولية؛ قتل 10 مدنيين”.

كما أكدت السفارة الأميركية في أوكرانيا ارتكاب القوات الروسية للمجزرة وقالت في بيان: “القوات الروسية قتلت 10 أشخاص كانوا في طابور لشراء الخبز بمدينة تشيرنيهيف”، مؤكدة أنه “يجب أن تتوقف مثل هذه الهجمات المروعة”.

وشددت على أن واشنطن “تدرس جميع الخيارات المتاحة لضمان المساءلة عن أي جرائم فظيعة في أوكرانيا”.

في سياق متصل، أكدت السلطات الأوكرانية، الأربعاء، أن هجمات صاروخية روسية استهدفت قافلة مغادرة مدينة ماريوبول المحاصرة أودت بمدنيين بينهم أطفال، وذلك في أعقاب ضربات سابقة استهدفت مركزا مجاورا للنازحين.

ونقل عن الجيش الأوكراني: قوله “اليوم قرابة الساعة 3:30 بعد الظهر (13:30 ت غ) تعرضت قافلة مدنيين يتم إخلاؤهم من ماريوبول إلى زابوريجيا، إلى إطلاق نار من جانب المحتلين الروس غير الإنسانيين”، مشيرا إلى أنه “يجري التأكد من عدد الضحايا”.

وبعد سلسلة من الإخفاقات، بسبب عدم توقف إطلاق النار بين روسيا وأوكرانيا، تسارعت عمليات الإجلاء في ماريوبول، حيث يفتقر سكان الميناء الاستراتيجي إلى الماء والغذاء.

ومنذ أمس الثلاثاء، تخضع العاصمة كييف، لحظر تجول الذي سيستمر لغاية صباح يوم غدٍ الخميس، بعد غارات عدة استهدفت مباني سكنية يومي الاثنين والثلاثاء.

اقرأ أيضا: برلين لا تستبعد وقوع هجوم روسي على أراضي الناتو

وسمع دوي انفجارات قوية فجر الأربعاء في كييف، تلاها تصاعد أعمدة الدخان الأسود فوق المدينة حيث أسفرت غارات روسية على مبان سكنية عن مقتل أربعة أشخاص على الأقل.

واليوم تنهي حرب روسيا على أوكرانيا أسبوعها الثالث، حيث واصل الجيش الروسي عملياته العسكرية من مختلف المحاور والجبهات خصوصا في العاصمة حيث دوت صفارات الإنذار منذ الصباح وسقطت صواريخ، وسط تأكيد القائد العام للجيش الأوكراني أن الدفاع عن كييف مهمة إستراتيجية.

إلى ذلك، ارتفع عدد اللاجئين الفارين من أوكرانيا إلى أكثر 3.1 مليون شخص وفق بيانات صدرت اليوم الأربعاء، عن مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، من بينهم قرابة 1.9 مليون لاجئ في بولندا لوحدها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى