قانون

اليونان توجه تهمة الحرق العمد لمخيم “موريا” ضد 4 مهاجرين أفغان

أخبار العرب في أوروبا- اليونان

وجهت السلطات اليونانية اتهامات ضد أربعة مهاجرين أفغان، لتورطهم في حريق دمر معظم مخيم “موريا” للاجئين في جزيرة “ليسبوس” اليونانية.

ووفقا لوسائل إعلام محلية، فقد أحيل الرجال الأربعة الذين لم يتم الكشف عن أسمائهم، إلى محكمة في الجزيرة لتوجيه اتهامات رسمية لهم.

وقالت صحيفة”كاثمريني” اليونانية أمس الأربعاء، إن المتهمين أُعيدوا إلى مقر احتجازهم لدى الشرطة بعد أن مُنحوا ثلاثة أيام لتحضير أقوالهم.

وذكرت الصحيفة أنه تم التعرف على المتهمين من خلال مقطع مصور لحريق المخيم، انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي في اليونان.

وبحسب الصحيفة، هناك مهاجران آخران يُقال أنهما متورطان في إشعال الحرائق في المخيم، وهما قاصران تحتجزهما الشرطة في البر الرئيسي اليوناني، ولم توجه تهم رسمية لهما.

في السياق، تم الإفراج عن 13 مهاجرا من المشتبه بهم في التسبب في الحريق، وفقا للمصدر.

واجتاح حريق ضخم مخيم “موريا” المكتظ ليل الـ 8 من الشهر الجاري، ما دفع أكثر من 12 ألف مهاجر ولاجئ إلى الفرار، دون وقوع إصابات بينهم، لكن لا يزال معظمهم بلا مأوى.

اقرأ أيضا: إعصار “ميديكين” في طريقه إلى اليونان.. والسلطات تحذر السكان

وسبق أن أعلن المتحدث باسم الحكومة اليونانية “ستيليوس بيتساس” الاثنين الماضي، أن “مخيم موريا أحرق من جانب لاجئين ومهاجرين، أرادوا ابتزاز الحكومة، بهدف التمكن من الانتقال بسرعة من الجزيرة إلى البر الرئيسي”.

يذكر أن مخيم “موريا” افتتح في عام 2015 في ذروة أزمة اللجوء إلى أوروبا، وكان مخصصا لـ 3 آلاف شخص، في حين كان يسكنه 4 أضعاف هذا العدد قبل الحريق.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى