دول ومدن
أخر الأخبار

في غضون ساعات.. وصول 232 مهاجرا إلى “لامبيدوزا” الإيطالية

أخبار العرب في أوروبا- إيطاليا

وصل خلال ساعات قليلة 232 مهاجرا الى جزيرة لامبيدوزا في صقلية، وذلك على ثلاث دفعات، وفقا لما أعلنت مصادر أمنية إيطالية اليوم الخميس.

المصادر أوضحت بأنه  “تم اعتراض قارب يحمل 124 مهاجرا، بينهم 38 امرأة و9 أطفال، من قبل زورق دورية تابع لقوات الشرطة البحرية”، مشيرة إلى أن هذه الدفعة الثالثة التي تصل إلى سواحل الجزيرة منذ صباح اليوم.

وكان خفر السواحل الإيطالي اعترض قاربا يحمل 91 شخصا، بينما تم إنقاذ زورق آخر يحمل 17 مهاجرا من قبل الخفر الإيطالي بالتعاوي مع قوات سلطات حماية الموانئ.

وتقول المصادر الأمنية الإيطالية، إنه تم نقل جميع المهاجرين الى النقطة الساخنة في منطقة إمبرياكولا، وسط الجزيرة.

والثلاثاء، أنزلت سفينة “أوبن آرمز” الإنسانية 146 مهاجرا في ميناء جزيرة صقلية الإيطالية.

جاء ذلك، بعد أن أنقذت السفينة خلال عمليتي إنقاذ يومي الجمعة والسبت الماضيين 146 مهاجرا كانوا على متن قوارب متهالكة انطلقت من السواحل الليبية باتجاه السواحل الأوروبية.

اقرأ أيضا: مع انخفاض الواردات.. الصادرات الإيطالية تتراجع 9.7% خلال 2020

وفي الـ8 من شباط/ فبراير الجاري، سمحت السلطات الإيطالية لسفينة “أوشن فايكنغ” الإنسانية بإنزال 422 مهاجرا في جزيرة صقلية، كانت السفينة قد أنقذتهم مطلع الشهر الحالي قبالة السواحل الليبية كذلك.

 يشار إلى أن وزارة الداخلية الإيطالية قالت يوم الخميس الماضي، إنه منذ بداية العام الجاري وإلى غاية الـ 10 من شباط/ فبراير الجاري، وصل أكثر من 2200 مهاجر غير نظامي إلى السواحل الإيطالية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى