دول ومدن

النمسا: تعليق صلاة الجمعة والتجمعات في المساجد

علق المجلس الاسلامي النمساوي (IGGÖ) أداء صلاة الجمعة، وذلك بعد أن فرضت الحكومة قراراً يمنع التجمعات في الأماكن المغلقة لأكثر من 100 شخص، جراء انتشار فيروس “كورونا الجديد”.

وقال متحدث باسم الجمعية لوسائل الاعلام “تنطبق هذه القاعدة بدء من صلاة الجمعة القادمة وحتى الاول من شهر نيسان المقبل” مشيراً إلى “على الائمة الالتزام بالتعلميات واغلاق أماكن وغرف المساجد والجوامع والمصليات”.

ولا تزال الجمعيات والمؤسسات الدينية تتعامل بحذر مع التجمعات في ظل انتشار “كورونا الجديد”، وقدمت الكنيسة الكاثوليكية الرومانية، المشورة والنصائح بشأن كيفية التعامل مع الخدمات الكنسية في المستقبل.

وفي سياق منفصل طالب المجلس الأعلى للمسلمين في ألمانيا اليوم الثلاثاء الجمعيات الإسلامية المحلية تجنب تنظيم فعاليات كبرى في المساجد، لا علاقة لها بأداء الشعائر، وذلك بسبب انتشار فيروس “كورونا الجديد”.

وقال المجلس الأعلى للمسلمين: إن “تعليق إقامة صلاة الجمعة وصلوات أخرى في المساجد لاعتبارات تتعلق بالرعاية الصحية الوقائية أو بسبب حالة مخاوف من الإصابة بالأمراض أمر يبيحه الإسلام”.

وبعد مشاورات مع علماء مسلمين ومعهد “روبرت كوخ” للأبحاث ووزارة الصحة الألمانية، دعا المجلس الأعلى للمسلمين الجمعيات الإسلامية إلى إغلاق المساجد وأداء الصلاة في المنزل إذا لزم الأمر.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى