اقتصاد واعمال
أخر الأخبار

بريطانيا.. توقعات بارتفاع أسعار المنازل

توقعت وكالة “نايت فرانك” للاستشارات العقارية أن يشهد مركز لندن ارتفاعًا في أسعار العقارات بنسبة 18% على مدى الخمس سنوات المقبلة.

 ونقلت وسائل إعلام بريطانية عن “توم بيل” رئيس البحوث السكنية في قوله “سيبدأ النمو ببطء مع استمرار التهديد بخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي بدون صفقة، بالإضافة إلى تغير الرسوم الضريبية وتراجع الجنيه الاسترليني”.

 وتوقع “بيل” أن يرتفع نمو الأسعار حتى يصل إلى ذروته في عام 2023 ثم يتراجع قليلًا في عام 2024 و”هو عام الانتخابات المقبلة في بريطانيا”.

وتمثل الزيادات المتوقعة تغييرًا إيجابيًا من انخفاض أسعار العقارات السنوية بنسبة 3.1% في مركز لندن. ولكن على الرغم من انخفاض القيمة على المدى القصير، لا تزال لندن متقدمة في تصنيف أرباح أسعار العقارات على مدى 10 سنوات، حيث ارتفعت أسعار العقارات في لندن بنسبة 74% خلال العقد الماضي.

ووفقًا لتقرير منفصل صدر أمس الاثنين الماضي، كان متوسط الزيادة 204,400 جنيه استرليني للمنزل، أي أكثر من أي مدينة رئيسية أخرى في المملكة المتحدة.

وأوضح التقرير أن أعلى زيادة في القيمة كانت قبل عام 2016 قبل أن تؤدي التغييرات الضريبية واستفتاء الخروج من الاتحاد الأوروبي إلى تراجع المعنويات والأسعار والمعاملات في المدينة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى