دول ومدن
أخر الأخبار

دون أن تحظى بالموافقة لإنزالهم.. سفينة إنقاذ تحمل 363 مهاجرا في عرض المتوسط

أخبار العرب في أوروبا – إيطاليا

نددت منظمة إنسانية ألمانية أمس الثلاثاء، بقضاء مئات المهاجرين ليلة أخرى وسط الامواج على متن سفينة الانقاذ التابعة لها.

المنظمة قالت إن السفينة لا تزال في عرض البحر المتوسط، دون أن تحظى بالموافقة على إنزال هؤلا المهاجرين في ميناء آمن.

طاقم سفينة (سي ووتش3) الذي قام بإنقاذ 5 قوارب هجرة ومساعدة زورق سادس، ذكر بأنه على متن السفينة 363 مهاجرا فروا من الموت في ليبيا وفي عرض البحر. مشيرا إلى أن ثلثهم قاصرون، وقد “أمضوا ليلة أخرى في البحر، تحت رحمة الأمواج والبرد، وليس هذا ما يحتاجون إليه”.

المنظمة الألمانية التي تحمل اسم السفينة كتبت في تغريدة على تويتر إن “على المهاجرين أن يهبطوا من على متن السفينة الآن”. واختتمت بـ”طلب ملاذ آمن لهؤلاء المهاجرين الذين تم إنقاذهم في خمس عمليات مختلفة”.

وكانت السلطات الإيطالية قد سمحت مطلع شباط/ فبراير الماضي، لسفينة “أوشن فايكنغ” بإنزال 422 مهاجرا في جزيرة صقلية، كانت السفينة قد أنقذتهم مطلع الشهر الجاري قبالة السواحل الليبية.

اقرأ أيضا: “على وشك الاختناق”.. إنقاذ 8 مهاجرين كانوا داخل شاحنة غرب بلجيكا

كذلك تمت الموافقة لسفينة “أوبن آرمز” الإنسانية منتصف فبراير/ شباط الماضي بانزال 146 مهاجرا في ميناء جزيرة صقلية، بعدما نفذت عمليتي إنقاذ قبالة السواحل الليبية أيضا، قبل أن يتم السماح لسفينة الإنقاذ “آيتا ماري” بإنزال 102 مهاجر في ميناء أوغوستا شرق جزيرة صقلية في الـ 22 من الشهر نفسه.

يشار إلى أنه بحسب بيانات منظمة الهجرة الدولية، لقي نحو 140 مهاجرا مصرعه في عرض البحر المتوسط منذ بداية العام الحالي 2021، فيما قضى 1200 مهاجر خلال العام الماضي.

.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى