دول ومدن
أخر الأخبار

جائحة كورونا.. الصحة العالمية تحذر من موجتين ثالثة ورابعة

 أخبار العرب في أوروبا- جنيف

حذرت منظمة الصحة العالمية أمس الجمعة، في حال عدم اتخاذ إجراءات احترازية ضرورية، فإن العالم على موعد مع موجتين ثالثة ورابعة من جائحة فيروس كورونا.

مدير برنامج الطوارئ في المنظمة”مايك رايان” قال خلال مؤتمر صحفي في جنيف، إن ظهور اللقاحات ضد فيروس كورونا يجب ألا يشجع حكومات دول العالم على تخفيف الجهود لمكافحة الجائحة، محذرا من خطورة “فقدان التركيز”.

وأضافت رايان: “اعتقدنا أننا تجاوزنا هذا الوضع، لكنه ليس كذلك… الدول ستنجر إلى موجتين ثالثة بل رابعة في حال عدم التوخي بالحذر”.

كما اعرب المسؤول في المنظمة الدولية عن قلقه من أن هناك حكومات وشخصيات تعتبر أن جائحة فيروس كورونا أصبحت من الماضي، مؤكدا أن هذا الوقت ليس مناسبا لتخفيف إجراءات مكافحة الفيروس.

بدوره، المدير العام لمنظمة الصحة “تيدروس غيبريسوس” قال إن جائحة كورونا قد تمثل جرحا جماعيا للعالم أكبر حتى من تداعيات الحرب العالمية الثانية، مشددا على أنه سيبقى مستمرا على مدى سنوات طوال.

اقرأ أيضا: بداية من يوم غدٍ فحوص كورونا الذاتية في المتاجر الألمانية

ومنذ مطلع العام الماضي 2020 يواجه العالم بأسره أزمة صحية ناجمة عن تفشي عدوى فيروس كورونا الذي بدأ انتشاره من مدينة ووهان الصينية، وأدى إلى خسائر ضخمة في كثير من قطاعات الاقتصاد في الكثير من دول العالم خاصة النقل والسياحة والخدمات .

وتنصف الصحة العاليمة هذا التفشي كـ”جائحة” منذ الـ 11مارس/ آذار العام الماضي.

إلى ذلك، بلغ عدد الإصابات في جميع أنحاء العالم بفيروس كورونا حتى صباح السبت 116 مليون شفي منهم قرابة 65.5 مليون، فيما أودى الفيروس بحياة نحو 2.5 مليون شخص في جميع دول العالم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى