دول ومدن
أخر الأخبار

اسبانيا تعدل احصائيات كورونا.. وألمانيا تسجل 19990 إصابة جديدة

أخبار العرب في أوروبا – ألمانيا

أعلن معهد روبرت كوخ للأمراض المعدية الألماني، اليوم الخميس، عن تسجيل 19990 إصابة جديدة بفيروس كورونا، اذ بلغ إجمالي الإصابات إلى 597.583 حالة، بينما عدلت اسبانيا الاحصائيات اليومية للإصابات بالفيروس بعد مراجعة طريقة تسجيل الإصابات.

بيانات المعهد الألماني رصدت 118 حالة وفاة ناتجة عن الإصابة بالفيروس، ليرتفع إجمالي الوفيات إلى 10930.

وكانت ألمانيا قد بدأت اعتبارا من يوم الاثنين بتطبيق إجراءات الإغلاق الجزئي التي أعلنت عنها المستشارة “أنجيلا ميركل” الأسبوع الماضي، للحد من تفشي عدوى فيروس كورونا.

قرار الحكومة يشمل إغلاق المطاعم والمقاهي والحانات ودور السينما والمسارح والمتاحف والمرافق الثقافية والترفيهية الأخرى ومنع الفنادق من استقبال السياح والاقتصار على استقبال المسافرين من أجل العمل فقط، مع منع التجمع لأكثر من 10 أشخاص.

وفي سياق منفصل، أظهرت البيانات الرسمية يوم الأربعاء، أن حصيلة وفيات فيروس كورونا في إسبانيا وصلت إلى 38118 بعد أن راجعت وزارة الصحة طريقتها لتسجيل الإصابات والوفيات.

اقرأ أيضا: بريطانيا تسجل حصيلة وفيات يومية بكورونا الأعلى منذ 6 أشهر

أما عدد الوفيات ارتفع بشدة عن 36495 حالة قبل مراجعة أجريت يوم الثلاثاء، اذ يبلغ عدد الإصابات حاليا مليون و284408 حالات، وفقا لأحدث إصدار للبيانات، والذي يزيل عمليات الإدخال المزدوجة ويضيف بعض الحالات التي لم يجر تشخيصها في البداية على أنها كوفيد-19.

وعلى عكس فرنسا وألمانيا وبريطانيا، التي فرضت عزلا عاما على مستوى البلاد، تركت إسبانيا للأقاليم اتخاذ القرارات المتعلقة بالتصدي للجائحة، مما أدى إلى خليط من اللوائح المختلفة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى