دول ومدنقانون

شروط جديدة تفرضها إسبانيا لدخول المغاربة إلى أراضيها

أخبار العرب في أوروبا- إسبانيا

بدأت الحكومة الإسبانية مؤخرا، في فرض شروط جديدة وصارمة على المغاربة الراغبين في الدخول إلى أراضيها، وتتعلق هذه الشروط أساسا بإجراءات الحصول على تأشيرة السفر “فيزا شينغن”.

مكتب التأشيرات الإسباني “BLS Spain VISA”، المتخصص في طلبات الحصول على تأشيرات الدخول إلى الأراضي الإسبانية، أعلن أنه بات يتوجب على كافة المغاربة الراغبين في القدوم إليها التقيد بمجموعة من الإجراءات الجديدة، التي من دونها يلغى طلب الحصول على تأشيرة الدخول.

وأوضح أن طلبات الحصول على تأشيرات الدخول إلى إسبانيا أصبحت مقتصرة فقط على الأشخاص الذين سبق لهم خلال السنتين الأخيرتين استصدار تأشيرات “شينغن” لا تقل مدتها عن عام واحد، مؤكدا أن هذه الإجراءات الجديدة تم العمل بها ابتداء من بداية مارس/ آذار الجاري وستشمل لاحقا فئات أخرى.

اقرأ أيضا: إسبانيا تعتقل زعيم أخطر عصابات المافيا الإيطالية

فيما يتعلق بطلبات الحصول على تأشيرة “شينغن”، أفاد المكتب بأنه أصبح يتعين على المغاربة الراغبين في دخول إسبانيا حجز مواعيد إيداع ملفاتهم، من خلال التسجيل في الموقع الإلكتروني الخاص بالمكتب.

كما ذكر المكتب المتخصص في معالجة طلبات الحصول على التأشيرات، ضرورة اتباع الإجراءات المطلوبة قبل أي حجز، مؤكدا أن سريان التأشيرة سيبدأ مفعوله مباشرة بعد فتح الحدود من قبل إسبانيا والمغرب والسماح برحلات سياحية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى