دول ومدن

ثلاث دول أوروبية تعلن تعليق استخدام لقاح “أسترازينيكا”

 أخبار العرب في أوروبا- عواصم

أعلنت فرنسا وإيطاليا وألمانيا اليوم الاثنين، تعليق استخدام لقاح شركة “أسترازينيكا” المضاد لفيروس كورونا، وذلك بعد ظهور مضاعفات خطيرة لدى بعض من تلقى هذا التطعيم.

وقال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون في تصريحات صحافية، إن القرار بشأن تعليق استخدام اللقاح المذكور تم اتخاذه “بناء على توصية وزير الصحة كإجراء احترازي، وأملا في إمكانية استئنافه بسرعة إذا سمح رأي وكالة الأدوية الأوروبية بذلك”.

من جهتها، أعلنت وكالة الأدوية الإيطالية أنها قررت حظر استخدام لقاح “أسترازينيكا” في البلاد كإجراء احترازي مؤقت حتى إشعار من وكالة الأدوية الأوروبية، مشيرة إلى أن القرار تم اتخاذه “بالتوافق مع الإجراءات المماثلة التي اتخذتها الدول الأوروبية الأخرى.

وفي وقت سابق اليوم، أعلن المتحدث باسم وزارة الصحة الألمانية تعليق استخدام التطعيم بلقاح شركة “أسترازينيكا” البريطانية – السويدية ضد فيروس كورونا كإجراء احترازي، مؤكدا أن هذا الإجراء يأتي بعد ورود تقارير عن ظهور جلطات في دم عدد من الذين خضعوا للتطعيم.

اقرأ أيضا: أطباء العناية المركزة في ألمانيا يطالبون بالعودة إلى الإغلاق فورا

المتحدث ذكر أن التعليمات الجديدة تطبق توصية من معهد “بول إيرليك” المسؤول عن اللقاحات في البلاد.

وكانت عدة أوروبية أعلنت تعليق استخدام لقاح “أسترازينيكا” بشكل احترازي على خلفية تقارير عن جلطات تسببت في وفيات عدد من الذين خضعوا للتطعيم به.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى