دول ومدنقانون

ميركل تتراجع عن فرض القيود الصارمة في عيد الفصح .. وتعتذر للألمان

 أخبار العرب في أوروبا- ألمانيا

اعتبرت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل أنها ارتكبت “خطأ” بقرارها تشديد إجراءات الإغلاق خلال عطلة عيد الفصح لمواجهة تفشي وباء فيروس كورونا، حيث كان مقررا فرض إغلاق صارم وشامل لمدة خمسة أيام بالتزامن مع عيد الفصح بداية الشهر المقبل .

 وبعد مشاورات طارئة وموجزة عقدتها المستشارة مع رؤساء حكومات الولايات الألمانية أمس الأربعاء في برلين، ذكرت أنه “تم صياغة الفكرة (فرض القيود) بنوايا حسنة للغاية إلا أن الكثير من المسائل بداية باستمرار دفع الأجور وصولاً إلى الوضع في المتاجر والشركات، لم يكن من الممكن حلها في هذا الوقت القصير كما لزم الأمر”.

وقالت للصحفيين “هذا الخطأ هو خطئي وحدي. يجب الاعتراف بالخطأ، والأهم من ذلك يجب تصحيحه، وإذا أمكن يجب أن يحدث ذلك في الوقت المناسب”، وتابعت “في الوقت ذاته، أعلم بالطبع أن هذا الأمر برمته يثير حالة من الشكوك  يؤسفني ذلك بشدة وأعتذر لجميع المواطنين”.

وأعلنت المستشارة التراجع عن فرض القيود التي كان من المقرر أن تكون مابين 1 و5 أبريل/ نيسان المقبل،

اقرأ أيضا: ألمانيا.. ميزانية إضافية تتضمن قرضا بقيمة 60 مليار يورو

والاثنين الماضي قررت الحكومة الاتحادية وحكومات الولايات قررت تمديد الإغلاق لغاية الـ18 من أبريل/ نيسان المقبل، مع تشديد الإغلاق خلال عيد الفصح المقبل عبر تقليص الحياة العامة والخاصة والاقتصادية.

 من جهة ثانية، أظهرت بيانات وكالة بلومبرغ للأنباء اليوم الخميس، توزيع ألمانيا 11.5 مليون جرعة من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا، حتى الآن.

وحسب البيانات يُقدر متوسط التطعيم في ألمانيا بـ 324863 جرعة يوميا، ومن المتوقع أن يستغرق الأمر 11 شهرا لتطعيم 75% من سكان البلاد بلقاح من جرعتين.

إلى ذلك، وصل عدد الإصابات في ألمانيا إلى 2.72 مليون إصابة، والوفيات إلى 75848 حالة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى