دول ومدن
أخر الأخبار

بشكل علني.. ملكة بريطانيا وزوجها أول متلقي “لقاح كورونا”

أخبار العرب في أوروبا – بريطانيا

ذكرت وسائل إعلام بريطانية اليوم الأحد، أن الملكة “إليزابيث الثانية” وزوجها الأمير فيليب، سيتلقيان لقاحا ضد فيروس كورونا المستجد، بشكل علني خلال الأيام القادمة.

صحيفة “ميل أون صنداي” قالت: إن “الملكة البالغة من العمر 94 عامًا وزوجها ​الأمير فيليب​ سيتم تطعيمهما على أساس الأولوية نظرا لسنيهما وليس بموجب معاملة تفضيلية”.

ومن المقرر إعطاء الجرعات الأولى يوم الثلاثاء لتطعيم من تجاوزت أعمارهم 80 عاما والعاملين في مجال الرعاية الصحية وموظفي دور الرعاية ونزلائها.

الصحيفة البريطانية، أكدت أن “هذين العضوين الأكبر سنا في العائلة المالكة سيتلقيان هذا التطعيم بشكل علني من أجل تشجيع أكبر عدد ممكن من الناس على تلقيه”، مشيرة إلى أن “السلطات تخشى من النشطاء المناهضين للقاح الذين يثيرون الشكوك حوله بين السكان”.

وأعطت ​بريطانيا​ الضوء الأخضر للقاح فيروس كورونا الذي طوّرته فايزر-بيونتيك، ومن المتوقع توافر نحو 800 ألف جرعة خلال الأسبوع الأول.

اقرأ أيضا: الأسبوع المقبل.. 50 مستشفى تقديم “لقاح كورونا” في بريطانيا

بدورها أوضحت وزارة الصحة أن “الجرعات الأولية التي وصلت من بلجيكا يتم تخزينها في مواقع آمنة في جميع أنحاء البلاد حيث سيتم فحص جودتها”.

وطلبت بريطانيا 40 مليون جرعة وهو ما يكفي لتطعيم 20 مليون نسمة في الدولة التي يبلغ عدد سكانها 67 مليون نسمة.

يذكر أن لقاح “فايزر” و”بيونتك” يتطلب حفظه في درجة حرارة تبلغ 70 درجة مئوية تحت الصفر وتدوم خمسة أيام فقط في المبرد العادي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى