دول ومدنقانون
أخر الأخبار

لمخالفتها قواعد كورونا.. تغريم رئيسة وزراء النرويج

 أخبار العرب في أوروبا- النرويج

فرضت الشرطة النرويحية غرامة على رئيسة وزراء البلاد إرنا سولبرغ، بتهمة عدم التزامها بقواعد التباعد الاجتماعي الخاصة بفيروس كورونا.

وقال رئيس الشرطة النرويجية “سور-إست سايفرود” في مؤتمر صحفي اليوم الجمعة، أن الغرامة تبلغ 20 ألف كرونة نرويجية( ما يعادل نحو 2300 دولار أمريكي).

وتعود الغرامة لحفلين على صلة بعيد ميلاد سولبرغ الستين في نهاية شباط/فبراير، حيث تجمع أفراد أسرتها في منتجع تزلج في جيلو بوسط النرويج.

واستشهدت الشرطة بواقعتين، إحداهما في مطعم، والأخرى كانت تجمعا لأشخاص من أجل تناول السوشي في منزل مستأجر. ولم تكن سولبرغ حاضرة في المطعم جراء مشكلة في العين.

وفي كل حالة، تجمع ما بين 13 إلى 14 شخصا. ولكن القواعد التي كان موجودة آنذاك للحيلولة دون انتشار فيروس كورونا كانت تقصر التجمعات على عشرة أشخاص.

اقرأ أيضا: “تحت الجبال”.. النرويج تعتزم بناء أول نفق للسفن في العالم

وأقرت “سولبرغ” خلال مقابلة مع محطة أخبارية محلية، بأنها خالفت الضوابط الوطنية للوقاية من كورونا، عندما شاركت في تجمع عائلي يضم عددا من الأشخاص يفوق الحد المسموح به.

كما أصدرت رئيسة الوزراء اعتذارا على حسابها في فيس بوك قالت فيه”أنا آسفة لخرقنا أنا وعائلتي لوائح كورونا، وهذا ما كان يجب أن يحدث أبدا”، وأضافت :“أتفهم أولئك الذين يغضبون ويشعرون بخيبة الأمل بسبب هذا، لقد ارتكبت خطأ ولهذا أريد أن أقول إنني آسفة”.

وبلغ عدد الإصابات بفيروس كورونا في النرويج 102 ألف حالة في بلد يبلغ عدد سكانه 5.4 مليون نسمة، فيما وصلت حصيلة الوفيات 684 حالة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى