دول ومدن

معظمهم من العراق .. العثور على 15 مهاجرا داخل شاحنتين في فرنسا وبلجيكا

 أخبار العرب في أوروبا- فرنسا

أعلنت الشرطة الفرنسية أمس الخميس، عن العثور على 10 مهاجرين من العراق كانوا يختبئون داخل شاحنة في شمال البلاد.

الشرطة أوضحت في بيان أنه تم اعتراض شاحنة في وقت مبكر من صباح الخميس في منطقة” فال دو روي”، وذلك بعد اتصال سائق الشاحنة الإسباني بالشرطة، حيث لاحظ وجود اشخاص داخل الشاحنة التابعة لشركة أدوية.

وأشارت الشرطة الفرنسية إلى أن من بين المهاجرين قاصر يبلغ 17 عاما، مؤكدة أنه تم تسليمة للخدمة الاجتماعية الخاصة بالأطفال، بينما تم تسليم بقية المهاجرين التسعة أوامر بوجوب مغادرة الأراضي الفرنسية.

وفي سياق منفصل، أعلنت السلطات البلجيكية قبل يومين العثور على 5 مهاجرين داخل شاحنة تبريد على طريق سريع جنوب بلجيكا، مؤكدة أن تدخلها جاء بعدما أبلغها سائق الشاحنة عن سماعه لأصوات غريبة في شاحنته.

اقرأ أيضا: فرنسا: تغيير نوع اللقاح في الجرعة الثانية لمن أخذ في الأولى”أسترازينيكا”

وقالت إنه تم العثور على 3 عراقيين وسوري، إضافة لإيراني، مشيرة إلى أنه بعد دراسة ملفاتهم لدى مكتب الأجانب أصدرت أوامر بمغادرة 4 من بينهم بلجيكا، فيما تم اعتبار أحدهم قاصرا ( لم تذكر جنسيته) حيث تم إرساله إلى مركز إقامة خاص، ريثما يتم دراسة وضعه.

وتتكرر حوادث العثور على مهاجرين داخل الشاحنات لاسيما في فرنسا وبلجيكا.

ومطلع الشهر الماضي أنقذت الشرطة البلجيكية 8 مهاجرين كانوا على وشك الاختناق، داخل شاحنة تبريد في ميناء زيبروغ غرب البلاد.

وفي الـ 18 من فبراير/ شباط الماضي، أنقذت كذلك الشرطة البلجيكية 8 مهاجرين، كانوا على متن شاحنة لنقل الخبز من فرنسا إلى بريطانيا توقفت في ميناء زيبروغ البلجيكي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى