دول ومدن
أخر الأخبار

طالب بإغلاق صارم.. وزير الصحة الألماني: أرقام إصابات كورونا لا تعكس الحقيقة

أخبار العرب في أوروبا- ألمانيا

أعتبر وزير الصحة الألماني، ينس شبان، أن الأرقام المسجلة لإصابات فيروس كورونا في بلاده “لا تعكس الأرقام الحقيقية لانتشار الفيروس “.

الوزير أضاف خلال مؤتمر صحافي صباح اليوم الجمعة، أن الوضع يتطلب فرض إغلاق صارم لوقف الموجة الثالثة، موضحا بالقول: “نحتاج للإغلاق حتى نوقف الموجة الحالية من انتشار فيروس كورونا”.

وكان شبان قال مساء أمس في تصريح لإذاعة “WDR” الألمانية، إنه يؤيد دعوة المستشارة ميركل لإجراء إغلاق جديد في البلا، مشددا على ضرورة فرض حظر تجول صارم، لا سيما في المناطق التي تعاني من تفش وزيادة كبيرة في عدد الإصابات.

على صعيد متصل، قال ديفيد ريجستر المتحدث باسم وحدات العناية المركزة في ألمانيا أمس الخميس، إن تعداد المصابين في العناية اليوم(أمس) وصل إلى 4458 حالة، وهذا الرقم في ارتفاع مستمر منذ 12 مارس/ آذار الماضي.

اقرأ أيضا: إيفو: نمو قطاع الصناعة الألماني في أعلى مستوى منذ 30 عاما

وسبق أن أكد أطباء العناية المركزة في ألمانيا مرارًا وتكرارًا أن مرضى كورونا الذين تم علاجهم في مرحلة عمرية أصغر، يحتاجون لفترة أطول في وحدات العناية المركزة.

إلى ذلك، أظهرت بيانات معهد روبرت كوخ للأمراض المعدية اليوم الجمعة، ارتفاع عدد حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا في ألمانيا إلى 2.956 مليون حالة بعد تسجيل 25 ألفا و464 إصابة جديدة.

كما أظهرت البيانات كذلك ارتفاع عدد الوفيات إلى 78 ألفا و3 وفيات بعد تسجيل 296 وفاة جديدة في اليوم الأخير.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى