أخباردول ومدن

اعتقال مواطن مصري بتهمة الاتجار بالبشر في بريطانيا

أخبار العرب في أوروبا – بريطانيا

اعتقلت الشرطة البريطانية، رجل مصري في لندن يشتبه في تنظيمه تهريب آلاف من الأشخاص على متن “شراك الموت” من شمال إفريقيا إلى إيطاليا، بحسب ما أعنت الوكالة الوطنية لمكافحة الجريمة،أمس الجمعة.

وقالت الوكالة في بيان إن “الرجل الذي يبلغ من العمر 40 عاما، اعتقل غرب لندن قرب مطار هيثرو، الأربعاء، بعد تحقيق مشترك مع الشرطة الإيطالية”.

توقيف المواطن المصري جاء أوقفت السلطات اليونانية 9 أشخاص يحملون الجنسية المصرية ويشتبه بأنهم مهربون للبشر، بعد غرق مركب مهاجرين قبالة السواحل اليونانية قد يكون أسفر عن مقتل المئات.

وبحسب الوكالة الوطنية لمكافحة الجريمة، فإن الرجل المصري في لندن على صلة بالعديد من عمليات العبور غير القانونية في البحر المتوسط على مدار العام الماضي، بما في ذلك من ليبيا، مؤكدة أنه كان يعمل من بريطانيا بالشراكة مع مجرمين آخرين في عمليات تهريب البشر.

وأشارت إلى أن 3 من عمليات العبور هذه تطلبت جهود إنقاذ من قبل خفر السواحل الإيطالي لمراكب معرضة للخطر، وكان كل منها كان يقل أكثر من 600 شخص.

اقرأ أيضا: العفو الدولية تتهم مدريد والرباط بالتستر بشأن مقتل مهاجرين

في هذا السياق، قال “دارين بار” الضابط المسؤول في الوكالة إن “نوع القوارب التي تستخدمها جماعات الجريمة المنظمة هي شراك للموت وللأسف توفي الكثير من الأشخاص بعد حوادث في البحر المتوسط، ما يدل على مستوى الخطر”.

كما أكد الضباط على أن الوكالة “ستواصل تبادل المعلومات الاستخباراتية واتخاذ الإجراءات مع الشركاء لمنع العبور واعتقال مهربي البشر هنا وفي الخارج”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى