دول ومدن
أخر الأخبار

ألمانيا تحدد موعد الغاء الرقابة على حدودها

أخبار العرب في أوروبا – المانيا

تبدأ الحكومة الألمانية تخفيف الرقابة على حدودها اعتباراً من يوم السبت المقبل، وذلك بشكل تدريجي إلى أن يتم إلغاؤها بشكل كامل في 15 من الشهر المقبل.

ونقلت وكالة الأنباء الألمانية عن مصادر في الحكومة اليوم الأربعاء: أن “وزارة الداخلية الألمانية تسعى إلى إنهاء تام للرقابة المطبقة بسبب جائحة كورونا على كافة الحدود اعتبارا من 15 حزيران المقبل”.

وأكد وزير الداخلية “هورست زيهوفر”: أن “ألمانيا، كما جيرانها فرنسا والنمسا وسويسرا، وضعت لنفسها هدفاً واضحاً، هو العودة الى حرية التنقل في أوروبا اعتبارا من منتصف حزيران”. مشيراً إلى أن “تدابير المراقبة ستخفف اعتبارا من 16 أيار”.

وفي جنوبي البلاد، فتحت الشرطة الاتحادية الألمانية اليوم الأربعاء، خمسة معابر حدودية بين ولاية بافاريا والنمسا عقب إغلاقها منذ منتصف أذار الماضي بسبب جائحة كورونا.

وقال ”كارل-هاينتس بلومل” رئيس إدارة الشرطة الاتحادية في“ميونيخ”: “قمنا بتمديد فترات الفتح أو تعديلها حسب الحاجة في نقطتي تفتيش أخريين”. موضحاً أنه “اعتبار من الآن يمكن للمزارعين وعمال الغابات عبور 11 معبراً حدودياً”.

من جانبها، أكدت السلطات النمساوية اليوم الأربعاء: أن “حدودها مع ألمانيا ستفتح بالكامل في غضون شهر في واحدة من أكبر خطوات فتح الحدود البرية في الاتحاد الأوروبي والتي أغلقت للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد”.

ويضغط المستشار النمساوي المحافظ “سيباستيان كورتس” من أجل فتح الحدود مع الدول التي شهدت معدلات إصابة منخفضة مثلها مثل النمسا، اذ تبدآ الاجراءات الأولى بالسماح بالزيارات العائلية ورحلات العمل، ويأتي ذلك بعد إجراء تخفيف إجراءات العزل والاغلاق في كلا البلدين بعد تراجع معدل الإصابات بفيروس كورونا والحد من انتشاره مقارنة بدول أخرى.

اقرأ أيضا: قبل منتصف 2021.. المانيا: اللقاح ربما لن يلبى الآمال المعقودة عليه

تشير أرقام جامعة جونز هوبكنز الأمريكية إلى وصول عدد الإصابات في ألمانيا حتى ظهر اليوم إلى 173171 حالة بزيادة 880 حالة خلال الـ24 ساعة الاخيرة، ووفاة 7738 مصاب بالفيروس بزيادة 86 حالة عن اليوم السابق. في حين بلغ عدد الإصابات في النمسا 15961 إصابة و 623 حالة وفاة.

يذكر أن قطاع السياحة النمساوي يعتمد بقوة على السياح الألمان في العطلات الصيفية، ويطالب بتوضيح الوضع المستقبلي فيما يتعلق بالموسم الصيفي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى