رياضة
أخر الأخبار

دوري الأبطال يستأنف مبارياته بـ”بطولة مصغرة”

أخبار العرب في أوروبا – سويسرا

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا”، عن استكمال مسابقة دوري الابطال بنظام “بطولة مصغرة” في لشبونة اعتبارا من 12 أغسطس/ آب المقبل، وذلك بعد تعليق البطولة بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد منذ آذار/مارس.

الاتحاد الأوربي على هامش اجتماع للجنته التنفيذية أكد: أن “المسابقة القارية ستقام اعتبارا من الدور ربع النهائي، بموجب أدوار إقصائية من مباراة واحدة في العاصمة البرتغالية التي ستستضيف المباراة النهائية في 23 أغسطس/ آب”.

وستلعب آخر أربع مباريات من دور 16، حين يلتقي مانشستر سيتي مع ريال مدريد وبايرن ميونيخ مع تشيلسي كما يلعب يوفنتوس ضد أولمبيك ليون وبرشلونة ضد نابولي، يومي السابع والثامن من أغسطس آب في نفس الملاعب المحددة سابقا أو في البرتغال، كما تأهل “باريس سان جيرمان” و”أتليتيكو مدريد” وأتلانتا ورازن” و “بال شبورت لايبزيغ” بالفعل إلى دور الثمانية.

الدور ربع النهائي يقام بين 12 و15 من أغسطس/ آب، ونصف النهائي في 18 و19، والمباراة النهائية في الـ23 من الشهر نفسه.

وأعلن الاتحاد القاري أن مباريات الدورين ربع النهائي ونصف النهائي والمباراة النهائية لدوري الأبطال، ستقام على الملعبين الخاصين لناديي ببنفيكا وسبورتينغ. وفي حال استكمال الدور ثمن النهائي في البرتغال، يتوقع استخدام ملعب في بورتو والملعب الخاص بغيمارايش.

المباراة النهائية كانت مقررة في ملعب أتاتورك الأولمبي في إسطنبول في 30 أيار/ مايو الماضي، لكن يويفا أكد أن المدينة التركية ستستضيف نهائي المسابقة لموسم 2020-2021، على أن تستضيف مدينة سان بطرسبورغ الروسية نهائي 2022 بعدما كان من المقرر ان تستضيف نهائي الموسم المقبل.

اقرأ أيضا: رسمياً.. الإعلان عن مواعيد كأس إيطاليا

ويستكمل الدوري الأوروبي “يوروبا ليغ”، بنظام مماثل في أربع مدن تقع كلها بغرب ألمانيا، وهي دوسلدورف، دويسبورغ، غيلزنكيرشن ثم كولونيا، التي تقام بها المباراة النهائية للبطولة في 21 أغسطس/ آب، بدلا من مدينة غدانسك البولندية.

كما تتبقى 10 مباريات في الدور ثمن النهائي لـ”يوروبا ليغ” موزعة كالآتي: مباراتان من الذهاب، وكامل مباريات الإياب.  ويستكمل هذا الدور في الخامس والسادس من آب/ أغسطس، على أن يقام ربع النهائي في 10 و11 منه، ونصف النهائي في 16 و17 منه، والنهائي في 21 منه.

ووافق يويفا على البنود الأساسية للبروتوكول الصحي الذي سيعتمد لاستكمال المنافسات على أن توضع اللمسات الأخيرة للإجراءات خلال الأسابيع المقبلة. وفي الظروف الراهنة، سيؤدي جمع الفرق في مكان واحد الى الحد من التنقلات والسفر بالنسبة الى الفرق.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى