دول ومدن

بريطاني يضطر لخلع أسنانه بنفسه.. والسبب أزمة كورونا

أخبار العرب في أوروبا- بريطانيا

قام رجل بريطاني بخلع اثنين من أسنانه بنفسه مستعينا “بكماشة”، بعد أن احتسى كمية كبيرة من الكحول لتكون بمثابة مخدر.

صحيفة “ديلي ميل” البريطانية ذكرت في تقرير اليوم الجمعة، أن المريض “كريس سافاج” البالغ 42 عاما، اضطر إلى خلع أسنانه بهذه الطريقة المروعة في غرفة نومه، بسبب عدم تمكنه من الحصول على موعد لدى طبيب أسنان جراء أزمة فيروس كورونا.

إلى جانب ذلك، أكدت الصحيفة أن الرجل كان غير قادر على حجز موعد طارئ أو موعد لدى عيادة خاصة، حيث أنه فقد مصدر دخله خلال فترة الإغلاق التي فُرضت للسيطرة على تفشي وباء كورونا.

ونقلت “ديلي ميل” عن الرجل قوله، إنه بعد أن بدأ يعاني من آلام أسنان شديدة، تواصل مع حوالي 20 عيادة أسنان محلية، إلا أنه لم يتمكن من الحصول على موعد، حيث لم تكن أي من تلك العيادات تقبل مرضى جدد.

وأضاف أنه عندما اتصل برقم مخصص للحالات الطبية العاجلة بالمملكة المتحدة، تمت إحالته إلى عيادة أسنان تطوعت لمساعدة هيئة الخدمات الصحية الوطنية بالبلاد خلال جائحة كورونا، ولدى اتصاله بالعيادة أحيل مجددا إلى الرقم دون أي فائدة.

اقرأ أيضا: بريطانيا تشطب إيطاليا من قائمة “السفر الآمن”

المريض وهو من مقاطعة “هامبشاير” الواقعة جنوب إنكلترا، وصف خلعه لأسنانه بكونه أسوأ شيء قام به في حياته، مشيرا إلى أنه كان يعاني من ألم الأسنان لعدة أيام.

وسبق أن قام رجل بريطاني يبلغ 33 عاما بخلع أسنانه بنفسه نهاية أبريل/ نيسان الماضي، بعدما يئس من محاولة حجز موعد لدى طبيب أسنان، وتولى خلع ضرسه بنفسه باستخدام أدوات من المنزل.

الجدير ذكره، أن خبراء في مجال الصحة سبق أن حذروا من قيام أي مريض بخلع أسنانه بنفسه، مؤكدين أن ذلك يجعل المريض مهددا بخطر الإصابة بالإنتان (تعفن الدم) .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى