قانون
أخر الأخبار

الشرطة البلجيكية تهدد بالإضراب بسبب “الكمامات”

هددت الشرطة البلجيكية بالقيام بإضراب، للتعبير عن استيائها، وذلك لعدم توفر أقنعة الفم الطبية الواقية.

وقالت نقابات الشرطة الثلاث NSPV) – VSOA – ACV): إنها “لا ترغب في حرمالن العاملين الصحيين من أقنعة الفم، يجب أن يكون ذلك واضحاً“.

من جانبه أكد “رودي مورمان” من (NSPV): أن “نقابات الشرطة تدرك أن أقنعة الفم المتاحة يتم تخصيصها لطاقم التمريض أولاً، لكن رجال الشرطة غالبا ما يقابلون الناس ويستخدمونها في تطبيق القواعد الجديدة للحد من انتشار فيروس كورونا”. موضحاً أن “رجال الشرطة يحق لهم أيضاً الحصول على الحد الأدنى من الحماية والتي لا توجد حالياً” .

وأشار “مورمان”: إلى أنه “لا توجد حماية كافية ، ولا يبدو أن الحكومة ستسرع في توفير المواد”. محذراً من أن “هذا الوضع لا يمكن أن يستمر على هذا النحو “. موضحاً أن “بعض المهام التي يقوم بها رجال الشرطة اليوم ، مثل مراقبة الحدود ، وتفكيك التجمعات التي تنطوي في بعض الأحيان على البصق أو التدخل في المواقف العائلية ، لا يحصل رجالنا خلالها على حماية كافية”.

النقابات طالبت الحكومة باعادة النظر في موقفها والاعتراف بأن “ضباط الشرطة هم بالفعل فئة مهنية ذات أولوية”.

وكانت سلطات البلجيكية مددت مدة الحجر المفروض، بهدف وقف انتشار فيروس “كورونا الجديد” حتّى 19 نيسان، اذ أعلنت عن حزمة قرارات شملت إغلاق كافة المدارس والمقاهي والمطاعم والنوادي الليلية في بلجيكا، وإلغاء التجمّعات كافّة “بغضّ النظر عن حجمها وطبيعتها”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى