دول ومدن
أخر الأخبار

الردع النووي.. جونسون يستبعد فرض إغلاق ثان بسبب كورونا

أخبار العرب في أوروبا – بريطانيا

استبعد رئيس الوزراء البريطاني “بوريس جونسون” فرض إغلاق وطني عام في إنجلترا، واصفاً خيار الاغلاق بـ”الردع النووي”.

“جونسون” قال لوسائل “صنداى تليجراف”: إنه “بالتأكيد لا يريد إغلاقا شاملا أخر، ولا يعتقد أنه سيكون هناك مثل هذا الوضع مجددا”.

وأوضحت الصحيفة أن هذا الموقف يتعارض مع موقف مستشار “جونسون” العلمي الرئيسي، كما يتعارض مع  حق مجالس في فرض عزل  محلى لأحياء او مدن في حالة تفشى كوفيد 19 بشكل أكبر.

استبعاد جونسون للإغلاق الثاني تزامن مع تحذير هيئة المراقبة المالية في بريطانيا من أن البطالة قد ترتفع لتصل إلى 12% في نهاية العام الذي تسبب في خسارة ٤ مليون شخص وظائفهم نتيجة لوباء كورونا والإغلاق الوطني الذى بدأ في مارس/ أذار.

وأكد “جونسون”: إنه “لا نستطيع أن نتخلى عن هذه الأداة (الاغلاق الثاني) أكثر من التخلي عن الرادع النووي، لكنها مثل الرادع النووي، بالتأكيد لا أريد استخدامه ولا أعتقد أننا ستكون في هذا الموقف مجددا”.

اقرأ أيضا: بريطانيا توقف تشغيل طائرات بوينغ 747

رئيس الوزراء البريطاني، أضاف: أنه “ليس الأمر فقط أننا أصبحنا أفضل بكثير في تحديد المرض وعزله محليا، لكننا نفهم أكثر بكثير الجماعات المتأثرة به وكيف يعمل وكيف ينتقل الفيروس، لذلك أصبح هناك الآن إمكانية لأنواع أخرى من التقسيم والوقاية المحسنة لهذه الجماعات”.

وكانت بريطانيا قد علقت نشر التحديث اليومي لعدد وفيات فيروس كورونا المستجد، بعد تعليمات من الحكومة بمراجعة طريقة معالجة البيانات، وتعد بريطانيا أكبر الدول الأوروبية تضررا من فيروس كورونا، إذ تجاوز عدد الوفيات بها 45 ألف شخص.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى