دول ومدن
أخر الأخبار

البرلمان الفرنسي يمدد حالة الطوارئ حتى منتصف شباط القادم

أخبار العرب في أوروبا – فرنسا

صادق البرلمان الفرنسي على تمديد حالة الطوارئ الصحية، اذ ستبقى إجراءات الطوارئ سارية حتى 16 فبراير/شباط من العام القادم لمواجهة جائحة فيروس كورونا المستجد.

ووافق البرلمان على تمديد حالة الطوارئ بعد تصويت الأغلبية بـ 154 صوتا مقابل 38، وتسمح تمديد حالة الطوارئ الصحية للحكومة بفرض القيود بموجب مرسوم.

وأعادت الحكومة الفرنسية فرض حالة الطوارئ الصحية في البلاد بموجب مرسوم في منتصف شهر أكتوبر/ تشرين الاول الماضي بسبب تزايد عدد الإصابات الجديدة بفيروس كورونا – لكن التمديد تطلب موافقة البرلمان.

حالة الطوارئ تسمح بفرض حظر تجول ليلي صارم بين الساعة 9 مساء و 6 صباحا في العاصمة الفرنسية باريس وثماني مدن أخرى وخلال هذه الفترة، كما لا يسمح بمغادرة المنازل إلا إذا كان هناك سبب وجيه.

اقرأ أيضا: كورونا فرنسا.. إغلاق 81 مدرسة وإصابات الطلاب تتجاوز الـ 1200

وأعلنت وزارة الصحة الفرنسية أمس السبت، أن إجمالي وفيات كورونا قد تجاوز حاجز الـ40 ألفا، اذ بلغ عدد الضحايا 40169 حالة، منها 27660 سجلت في المستشفيات.

يذكر أن السلطات الفرنسية أعلنت حالة الطوارئ الصحية في البلاد بأكملها في نهاية مارس/أذار الماضي، وجرى تمديدها في مطلع شهر مايو/أيار الماضي حتى 10 يوليو/ تموز الماضي ثم انتهت صلاحيتها.

وتحتل فرنسا المركز الخامس عالميا من ناحية الإصابات بفيروس كورونا المستجد، وسجلت مليونا و661835 إصابة منذ بداية الجائحة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى