دول ومدن
أخر الأخبار

غرق نحو 50 مهاجرا قبالة السواحل التونسية

أخبار العرب في أوروبا- تونس

أعلنت السلطات التونسية اليوم الأربعاء، عن إنقاذ نحو 33 مهاجرا، قبالة سواحل مدينة صفاقص، كانوا على متن قارب انطلق من ميناء زوارة الليبي باتجاه أوروبا، مؤكدة في الوقت نفسة فقدان أثر نحو 50 مهاجرا آخرين كانوا على متن نفس القارب.

وبحسب البيانات الأولية لوزارة الدفاع التونسية، فإنه كان على متن القارب نحو 90 مهاجرا تم إنقاذ 33 منهم ومعظمهم من بنغلادش فيما اختفى 50 آخرون، مشيرة إلى أن القارب أنطلق من ميناء زوارة يوم أمس الثلاثاء.

يأتي هذا بعد يومين من إنقاذ السلطات التونسية نحو 100 مهاجر كانوا يحاولون الوصول إلى إيطاليا انطلاقا من زوارة الليبي كذلك.

وكان 17 مهاجرا لقوا حتفهم في غرق قارب كان يقلهم قبالة سواحل تونس بهدف الوصول إلى السواحل الإيطالية يوم الجمعة الماضي، وفقا لبيان من منظمة الهجرة الدولية.

اقرأ أيضا: وفاة 17 مهاجرا في غرق قارب قبالة سواحل تونس

ومنذ بداية العام الجاري لقي نحو 600 مهاجر حتفه اثناء محاولتهم عبور البحر المتوسط، انطلاقاً من شواطئ شمال أفريقيا إلى إيطاليا ومالطا.

ولغاية منتصف الشهر الجاري وصل أكثر من 13 ألف مهاجر إلى شواطئ إيطاليا، بزيادة كبيرة مقارنة بالأعوام السابقة، حيث وصل في الفترة ذاتها من عام 2019 حوالي 4200 مهاجر، وفي 2020 وصل 1100 مهاجر.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى