دول ومدنطفولة
أخر الأخبار

قصة الطفل “إيتان” الناجي الوحيد من عائلته في حادث تلفريك إيطاليا

 أخبار العرب في أوروبا- إيطاليا

بدأ الطفل “إيتان بيران” البالغ خمس سنوات وهو الناجي الوحيد من سقوط عربة تلفريك في شمال إيطاليا يوم الأحد الماضي، في الاستيقاظ من الغيبوبة ويستجيب “بشكل إيجابي” على الرغم من أن وضعه لا يزال “حرجا”، بحسب ما أفادت به وسائل إعلام إيطالية اليوم الأربعاء.

صحيفة “المساجيرو” أشارت إلى أن المدير العام لمجمع مستشفى سيتا، جيوفاني لا فالي، أكد استجابة الطفل إيجابية، مع نوبات السعال وبعض الحركات ولحظات من التنفس التلقائي.

وأضاف: “كإجراء احترازي، نتحلى بالهدوء والحذر لأن الوضع السريري لا يزال حرجا”، مضيفا: “إذا ظل الوضع السريري مستقرا، فإن الأمل هو أنه يمكن نزع أنبوبه اليوم الأربعاء”.

وفقد إيتان والده ووالدته وشقيقه واثنين من أجداده وهو الناجي الوحيد من عائلته وركاب العربة في الحادث الذي أودى بحياة 14 شخصًا بينهم ثلاثة أطفال آخرين.

ووقع الحادث ظهر الأحد في منطقة “بيدمونت” غربي بحيرة ماجوري في الطريق إلى جبل مونتيرون الذي يبلغ ارتفاعه نحو 1500 متر، قبل نحو 300 متر فقط من وصول العربة إلى محطتها الأخيرة.

جاء ذلك بعد يوم واحد فقط من استئناف استخدام نظام التلفريك في البلاد، بعد تخفيف القيود الأخيرة المتعلقة بفيروس كورونا.

اقرأ أيضا: مستشار سابق لرئيس الحكومة البريطانية: سمعت جونسون يقول “لتتراكم الجثث”‎

على صعيد متصل، ذكرت وكالة”أنسا” الإيطالية، الأربعاء، أن ثلاثة اشخاص احتجزوا في اعقاب تحطم العربة.

ونقلت الوكالة عن المدعية العامة قولها، إن المحققين وجدوا أنه تم “العبث” بنظام مكابح الأمان من أجل تجنب التأخير في خدمة التلفريك.

 ويواجه الأفراد الثلاثة المحتجزون تهما بالقتل غير العمد، وكارثة غير مقصودة، وإزالة أدوات تهدف لمنع الإصابة .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى